العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

مدرب توتنهام يحذر لاعبيه من تغييرات واسعة

قال المدرب ماوريسيو بوكيتينو للصحافيين يوم الخميس إنه لا يمكن لأي لاعب في فريقه توتنهام هوتسبير ضمان مكان في التشكيلة بعد موسم مخيب ضاعت خلاله فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كما قال المدرب الأرجنتيني الذي يطمح لبناء فريق قادر على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل ثم المنافسة على اللقب إن على النادي التعامل «بذكاء» في سوق الانتقالات بدلا من بذخ الإنفاق.

ويحتل النادي اللندني المركز السادس في الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع قبل جولتين من النهاية.

وقال بوكيتينو: «نحتاج دائما لتحليل الموسم المنقضي... لا يمكن لأحد أن يضمن الاستمرار في النادي».

وأنفق توتنهام أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني (157.72 مليون دولار) لشراء لاعبيه بعد بيع غاريث بيل مهاجم ويلز لريال مدريد مقابل 85 مليون جنيه قبل موسمين.

ولم يكن لأي من روبرتو سولدادو وإيريك لاميلا وباولينيو وفلاد تشيرشيز وإيتيين كابويه أثر كبير على أداء الفريق، بينما عانى لاعبون ضمهم بوكيتينو نفسه العام الماضي بينهم المدافعان فيدريكو فاتسيو وبن ديفيز ولاعب الوسط بنجامين ستامبولي.

ويدرك بوكيتينو المدرب السابق لساوثامبتون أن عليه استيعاب الدرس من أخطاء النادي في سوق الانتقالات لو أراد تحقيق النجاح.

وقال: «تسألونني عما حدث قبل موسمين ربما حصل المدرب خلالهما على الكثير من المال لإنفاقه مثل (رونالد) كومان في ساوثامبتون وربما (لويس) فان جال في مانشستر يونايتد. هل تسألونني إن كان لدي نفس الشيء؟ الإجابة كلا... نحتاج للتطلع للأمام ونحتاج للتعلم من الماضي لكني لم أكن هنا. نحتاج للتصرف بذكاء لنتمكن من بناء تشكيلة جديدة؛ لأن منافسة المال أمر صعب... هذا حقيقي... لذا نحتاج للذكاء. نريد لاعبين جيدين... اللاعبين المناسبين».

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً