العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

البحرين تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية 30 أكتوبر المقبل

الدوحة - لجنة الإعلام الرياضي 

16 مايو 2015

عقد رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم في العاصمة القطرية (الدوحة) اجتماعاً ثنائياً مهماً استمر قرابة الساعتين مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو في فندق الفورسيزون، ويأتي هذا الاجتماع لمناقشة الترتيبات الخاصة لاستضافة البحرين اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي وعبدالله إبراهيم عضو اللجنة التنفيذية رئيس جمعية الإمارات للإعلام الرياضي ومبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام القطرية.

وكان الاتحاد الدولي أقرّ في الكونغرس الأخير الذي أقيم في العاصمة الفرنسية (باريس) خلال الفترة الماضية أقرّ منح البحرين حق استضافة هذا الاجتماع وذلك للمرة الأولى في تاريخها لاستضافة حدث إعلامي رفيع المستوى يضم نخبة لامعة وأصحاب الخبرة من الإعلاميين على المستوى العالمي.

وشهدت البحرين خلال السنتين الماضيتين بروز إعلامي كبير خصوصاً مع انطلاقة لجنة الإعلام الرياضي والتي كان لها دور كبير في استضافة العديد من الأحداث الإعلامية على المستوى الخليجي والعربي وصولاً للأحداث العالمية والدولية.

وخرج الاجتماع بالكثير من القرارات التي تأتي في مقدمتها اعتماد الموعد النهائي للاجتماع والذي سيكون خلال أيام 30 أكتوبر/ تشرين الأول و1 و2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في العاصمة البحرينية (المنامة) على أن تصل الوفود الإعلامية المشاركة يوم 30 أكتوبر.

وسيشهد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية حضور ما يقارب من 24 شخصية إعلامية مرموقة ومسئولة في مختلف اللجان والاتحادات الدولية والقارية والعالمية وهو عدد كبير جداً، ولعل من أبرز الشخصيات التي ستتواجد في العاصمة المنامة هو رئيس الاتحاد الأوروبي للصحافة الرياضية ورئيسي الاتحادين الإفريقي والآسيوي وغيرها من الشخصيات الإعلامية الكبيرة، ومن المتوقع أن يشهد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي اتخاذ العديد من القرارات المهمة والخاصة بالصحافة الرياضية خلال مسيرتها المقبلة.

وجرى خلال اجتماع قاسم بميرلو الكشف عن الخطوط العريضة والتحضيرات لهذا الاجتماع ومنها تقديم أسماء الفنادق المقترحة لاستضافة الحدث الإعلامي وسكن الوفود والشخصيات والإجراءات الأخرى التنظيمية والإدارية.

وأكد قاسم لرئيس الاتحاد الدولي أن لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية ستشكل لجنة وفريق عمل خاص لهذا الحدث بهدف تسهيل العملية التنظيمية واستقبال المشاركين إلى جانب ترتيبات السكن والمواصلات وغيرها، وتأتي هذه الخطوة بهدف ضمان إنجاح الاجتماع وإخراجه بالصورة المثالية والمعروفة عن مملكة البحرين وقدراتها التنظيمية.

وعبر قاسم لجياني ميرلو عن اعتزاز البحرين باستضافة الأحداث الإعلامية الكبيرة وأنها ستدعم الاتحاد الدولي في جميع أنشطته وفعالياته الإعلامية وأنها على استعداد كبير لاستضافة أي حدث والمساهمة في إنجاحه بكل قوة.

من جانبه، قال جياني ميرلو إن الاتحاد الدولي وضع ثقته المطلقة في مملكة البحرين لاستضافة هذا الاجتماع المهم وخصوصاً مع ما لمسه من اهتمام متزايد في الجانب الرسمي لدى زيارته الأولى للبحرين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلال حضوره لعيد الإعلاميين العرب، مؤكداً أنه خرج بانطباع جميل ورائع عن القدرات الكبيرة التي تتوافر لديها.

وقال ميرلو «خلال زيارتي الأولى للبحرين خرجت بانطباع جميل ورائع خصوصاً مع الاهتمام الكبير الذي شاهدته على المستوى الرسمي وحضور كبار المسئولين في الجوانب الإعلامية وهو ما ساهم في منح الثقة للبحرين في استضافة الأحداث الإعلامية المختلفة».

وقال ميرلو إن الاتحاد الدولي سيشكل فريق عمل من برنامج الصحافيين الشباب سيتواجد على أرض البحرين خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بهدف تغطية الحدث على أعلى مستوى ونشره على مستوى العالم والموقع الرسمي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

وشدد الإيطالي جياني على ضرورة الاستعداد الأمثل لهذا الاجتماع من خلال تشكيل لجان العمل وفرق متنوعة للإشراف على العملية التنظيمية ولاسيما أن مملكة البحرين وبحسب ما شاهده مسبقاً تملك الكثير من الإمكانات والطاقات والكوادر الإعلامية القادرة على ترك بصمة لها في التنظيم، مقدماً شكره وتقديره لرئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم على جهوده المبذولة في سبيل تطوير الجانب الإداري والعمل الإعلامي في الصحافة الرياضية.

العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً