العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

أتلانتا وغولدن إلى نهائي المنطقتين الشرقية والغربية

لحق غولدن ستايت ووريرز وأتلانتا هوكس بكليفلاند كافالييرز الى نصف نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بعد تقدمهما 4/2 على ممفيس غريزليز وواشنطن ويزاردز على التوالي في الدور الثاني من البلاي أوف.

ففي نصف نهائي المنطقة الشرقية، حسم أتلانتا تأهله بفوزه في المباراة السادسة 94/91 ليضرب موعدا في نهائي المنطقة ونصف نهائي البطولة مع كليفلاند كافالييرز الذي كان حجز مقعده الخميس بتقدمه على شيكاغو بولز 4/2 أيضا. ويتأهل إلى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

وفي نصف نهائي المنطقة الغربية، أكد غولدن ستايت ووريرز تفوقه على ممفيس غريزليز وتغلب عليه في المباراة السادسة 108/95، في طريقه إلى نهائي المنطقة ونصف نهائي البطولة إذ ينتظر الفائز من هيوستن روكتس أو لوس انجليس كليبرز. ويلتقي روكتس مع كليبرز اليوم (الأحد) في مباراة سابعة حاسمة لتحديد المتأهل.

وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها أتلانتا إلى نهائي المنطقة الشرقية.

وكان أتلانتا قدم عروضا لافتة في الدور العادي من البطولة إذ أنهاه برصيد 60 فوزا مقابل 22 خسارة. وبقيت النقاط متقاربة حتى اللحظات الأخيرة من المباراة التي كادت تتجه إلى التمديد بعد ان سجل بول بيرس ثلاثية مع الصافرة النهائية.

لكن حكم المباراة رفض احتساب السلة وشاهد الإعادة عبر الفيديو فتبيّن له أن الكرة خرجت من يدي بيرس بعد الصافرة.

وتلقى بيرس الكرة في العشر الأخير من الثانية وكان بمراقبة المدافع كايلي كورفر، فسجل منها ثلاثية ورفع يديه احتفالا بفرض التمديد قبل أن يعلن الحكم القرار بفوز أتلانتا.

وكان التعليق الأبرز على هذه الحادثة لديماري كارول زميل بيرس وأفضل مسجلي فريقه بالقول «إن آلهة كرة السلة كانوا معنا».

وقد تكون هذه السلة الأخيرة لبول بيرس (37 عاما) في الملاعب حيث لم يؤكد حتى الآن إذا ما كان سيواصل مسيرته في الموسم المقبل بقوله: «يجب أن أتحدث مع عائلتي ومع والمقربين مني».

أما غولدن ستايت فيبلغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الأولى منذ 1976، وكان حقق في الدور العادي 67 فوزا مقابل 15 خسارة فقط. وتألق ستيفن كاري، أفضل لاعب في الدوري، في قيادة فريقه إلى نهائي المنطقة بتسجيله 32 نقطة مع 6 متابعات و10 تمريرات حاسمة، منها رمية ثلاثية خرافية من على بعد 20 مترا تقريبا في الربع الثالث من المباراة.

وبحسب محطة «اي.اس.بي.ان»، فإن كاري كان على بعد 19 مترا تماما عن السلة.

العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً