العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

ميسي وسواريز ونيمار... ثلاثي من أجل الثلاثية

3 انتصارات خلال 3 أسابيع قد تمنح نادي برشلونة ثلاثية مهمة في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم وكأس اسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن ثلاثي الهجوم المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار على مستوى هذا التحدي الكبير، كما يبدو أنهم توزعوا الأدوار في المسابقات الثلاث.

ميسي إمبراطور أوروبا

من الواضح إن ميسي وصل إلى هذا المستوى من العطاء من خلال تألقه في كل مباراة مهما يكن نوع المسابقة، لكن دوري أبطال أوروبا أصبح حديقته المفضلة. وسجل ميسي هدفين في ذهاب نصف النهائي في مرمى بايرن ميونيخ الألماني (3/صفر) في برشلونة، وصنع هدفي زميله نيمار في الإياب (2/3) في ميونيخ، وبات يهيمن على أوروبا قبل النهائي المنتظر ضد يوفنتوس الايطالي في 6 يونيو/ حزيران في برلين.

وبعد إن تجاوز في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي رقم قائد ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس، يخوض الأرجنتيني مطاردة مستمرة مع نجم الفريق الملكي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو على لقب أفضل هداف في القارة العجوز وعلى جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وصرح ميسي في الخريف الماضي «انه لأمر جيد أن أكون هدافا في بطولة بهذه الأهمية وهذه الخاصية».

ويملك ميسي ورونالدو الرصيد نفسه من الأهداف في دوري أبطال أوروبا (77 هدفا لكل منهما) منها 10 أهداف هذا الموسم، والفارق أن الأرجنتيني سيخوض النهائي، في حين خرج فريق البرتغالي من دور الأربعة. ويأمل «الملك ليو» بتحقيق الانتصار على يوفنتوس، وهو يعرف تماما أن موقعه كنجم عالمي بني بفضل إحرازه مع برشلونة المسابقة الأوروبية الأم أعوام 2006 و2009 و2011.

سواريز كبير اسبانيا

في الدوري الاسباني، لعب ميسي الدور الأكبر بتسجيله 40 هدفا في 36 مباراة.

لكن لا يمكن في أي حال من الأحوال إغفال مردود الاوروغوياني سواريز الذي بدأ المشاركة متأخرا بسبب عقوبة فرضت عليه لعضه المدافع الايطالي جورجيو كيليني في مونديال 2014، فهو سجل بدوره 16 هدفا في 27 مباراة.

وكان سواريز منقذا لبرشلونة في أسوأ الظروف منها على سبيل المثال تمريرتان حاسمتان في المباراة ضد الميريا (2/1) في نوفمبر/ تشرين الثاني عندما كان الفريق الكاتالوني يتجه نحو خسارة أكيدة. لكن إبداع سواريز يكمن في الهدف الذي سجله في الكلاسيكو وقاد فريقه إلى الفوز على غريمه ريال مدريد (2/1) ووضع برشلونة على السكة الصحيحة نحو اللقب.

نيمار ملك الكأس

يخوض برشلونة المباراة النهائية لكأس اسبانيا ضد اتلتيك بلباو في 30 مايو/ أيار قبل أسبوع من نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذه المسابقة ابتسمت بشكل خاص للبرازيلي نيمار هذا الموسم إذ سجل 6 أهداف في 5 مباريات.

وسجل نيمار هذا الموسم 37 هدفا في جميع المسابقات ورفع كثيرا الحصاد الذي حققه في موسم 2013-2014 مع الفريق الكاتالوني حين اكتفى بتسجيل 15 هدفا. وسجل نيمار على الأقل هدفا في كل من المباريات السبع الأخيرة، وهو يأمل بان يمحو من الذاكرة خسارة نهائي مسابقة الكأس العام الماضي أمام ريال مدريد (1/2).

وبعيدا عن الثلاثية المنشودة التي يتطلع إليها برشلونة في أول موسم مع لاعبه السابق ومدربه الحالي لويس إنريكي، والتي سبق أن حققها الفريق الكاتالوني العام 2009، ستكون نهاية موسم ميسي وسواريز ونيمار مطعمة بتحد أخير. ويتمثل هذا التحدي بان يتخطى هذا الثلاثي الذي سجل حتى الآن 114 هدفا، ما حققه ثلاثي ريال مدريد في موسم 2011-2012 والذي كان مكونا من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين إذ سجل حينذاك 118 هدفا.

وإذا ما قدر لثلاثي برشلونة تحقيق هذا الهدف فانه سيطبع من دون شك هذا الموسم بطابعه الخاص.

العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً