العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

برلوسكوني يحسم الجدل مؤقتاً: ميلان ليس للبيع

حسم رئيس الوزراء الايطالي السابق ومالك ميلان لكرة القدم سيلفيو برلوسكوني الجدل مؤقتا معتبرا انه ليس لديه الرغبة لبيع النادي على الرغم من اهتمام مستثمرين آسيويين بشراء حصة فيه.

وقال برلوسكوني في مقابلة مع صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» نشرت أمس (السبت): «دعونا نكون واضحين: ليس لدي أي رغبة أو نية أو حاجة لبيع ميلان».

واعترف برلوسكوني انه أجرى محادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ حول احتمال استثمار بلاده في ناديه الفائز بدوري أبطال أوروبا 7 مرات. وأوضح «حاليا لا اعرف كيف يمكن أن تتطور الأمور»، مشيرا إلى أن «شي (جينبينغ) اظهر كل التقدير والاحترام لكرة القدم الايطالية».

كما اعترف رئيس الوزراء الايطالي السابق إن مستثمرين من دول غنية بالنفط دخلوا على خط إبقاء ميلان واحدا من ابرز الأندية في العالم. وقال في هذا الصدد: «صحيح انه منذ وصول أصحاب البترودولار والمستثمرين من قطر، بات من الصعب على الأندية المملوكة من إحدى العائلات أن تدعم مثل هذا العبء الاقتصادي».

وسبق أن ذكرت الصحف الايطالية قبل أسابيع أن رجل الإعمال التايلاندي بي تايشوبول على وشك أن يشتري 51 في المئة من أسهم نادي ميلان، وان الصفقة تصل إلى 500 مليون يورو.

وكان برلوسكوني اشترى ميلان في 20 فبراير/ شباط 1986، وأحرز الفريق تحت رئاسته لقب بطل دوري أبطال أوروبا 5 مرات. وأضاف برلوسكوني «في حال لم تتمكن عائلتي من حل مشاكل النادي بنفسها، فحينها سأكون مضطرا لإيجاد مستثمرين قادرين على المساهمة في إعادة إطلاق النادي، وإذا لم نتمكن من إيجادهم فان الأمر سيكون على عاتقي لمحاولة إطلاقه».

وفشل ميلان في إحراز مركز مؤهل إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذ يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 46 نقطة.

وسبق لرجل الأعمال الاندونيسي ايريك توهير أن أصبح في أكتوبر/ تشرين الثاني العام 2013 أول آسيوي يملك أغلبية الأسهم في ناد ايطالي بشرائه نادي إنتر ميلان المنافس التقليدي لميلان.

العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً