العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

ماركا: الاتفاق يؤكد أن دي خيا إلى ريال مدريد

أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن الاتفاق تم بين مسئولي ريال مدريد وحارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا لينضم إلى الملكي مع انطلاق سوق الانتقالات الصيفية.

الإسباني دي خيا تألق مع أتليتكو مدريد قبل أن يلمع ويلمع مع مانشستر يونايتد منذ العام 2011 لتبدأ أنظار الملكي تتحول باتجاه خليفة إيكر كاسياس. ويواجه إيكر كاسياس العديد من الانتقادات طوال الفترة الماضية ليقترب موعد رحيله أو اعتزاله حراسة مرمى مدريد.

ومن جانبها أوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية على حسب مصادرها الخاصة إن الاتفاق على البنود الشخصية قد تم بالفعل بين ريال مدريد ودي خيا. إذ سيتقاضى دي خيا راتب قدره 90 ألف جنية إسترليني أسبوعيا بعد الضرائب. وسيمتد عقد دي خيا مع ريال مدريد لمدة 5 سنوات مع إمكانية التجديد لسنة سادسة أخرى حسبما أكدته «ماركا». وينتهي عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم المقبل. إلا أن المدير الفني لمانشستر الهولندي لويس فان غال أكد أن تجديد عقد الحارس الإسباني لم يعد في يد النادي. وقال فان غال عن عقد دي خيا: «الأمر يأخذ وقتا طويلا الآن، يمكننا أن نجدد العقد أي وقت لكنني لست صاحب القرار». وأضاف «اللاعب هو صاحب القرار وهو الذي يستطيع القبول أو الرفض، أريده أن يبقى لكن عليك أن تسأل دي خيا وليس أنا». ولا شك أنه سيكون هناك صفقة تبادلية بين الطرفين لسد المبلغ الضخم والمتوقع الذي سيطالب به اليونايتد مقابل التنازل عنه والسماح له الخروج ليخوض فترة احترافية جديدة مع ريال مدريد ومن المتوقع أن الويلزي غاريث بيل سيكون ضمن تلك الصفقة بعد مطالبة الجماهير برحيله. ويأمل ريال مدريد في النجاح للظفر بخدمات دي خيا ليكون خليفة القديس إيكر كاسياس الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى الخروج من بوابة سنتياغو برنابيو عقب تدني مستواه في الفترة الأخيرة وهذا أدى لتفكير الإدارة البحث عن بديل مناسب له.

ومن المنتظر إننا سنكون على موعد مع ميركاتو صيفي قوي تضرب أعاصيرها الساحرة المستديرة.

العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً