العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

موقعة ساخنة منتظرة بين الأهلي وباربار... والنجمة بات الأقرب للعبور

24 ساعة عن الجولة الثانية للدور نصف النهائي لدوري كبار اليد

ثُبت يوم غد (الثلثاء) كموعد لإقامة المباراة المرتقبة بين حامل اللقب النادي الأهلي والوصيف نادي باربار في الجولة الثانية من الدور نصف النهائي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد أن كان باربار قد طلب التأجيل، وبالتالي فإن 24 ساعة فقط تفصل عن الموقعة التي قد تحدد أول المتأهلين للدور النهائي في القمة التي تخطف الأضواء دائماً، فيما بات النجمة الأقرب للعبور.

وفي الوقت ذاته، فإنه وبحسب ما علم «الوسط الرياضي» هناك توجه للمسئولين في اتحاد اليد للاستعانة بطاقم أجنبي لإدارة مباراة الأهلي مع باربار على وجه الخصوص في الوقت الذي أُعطيت مباراتا الجولة الأولى للطاقمين الدوليين معمر الوطني مع محمد قمبر وحسين الموت مع سمير مرهون، بالإضافة إلى الاستعانة بالمراقب الكويتي خلف العنزي.

وقدم الفريقان مباراة على مستوى عالٍ في الجولة الأولى من حيث الأداء الفني والحضور الجماهيري الغفير الذي غطى أكثر من 80 في المئة من جنبات صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وشهدت العديد من الأحداث التي عادة ما تصاحب مبارياتهما، لذلك فإنه من المتوقع أن تكون مباراة الغد طبق الأصل من مباراة الخميس الماضية.

وفي المباراة الثانية، بات النجمة قريباً من التأهل لنهائي الدوري لأنه استطاع التغلب على الدير في المواجهة الأولى بفارق مريح من الأهداف.


بوغزالة: الجمهور والروح سببا عودتنا القوية

عزا مدرب النادي الأهلي محمد علي بوغزالة المستوى المتواضع الذي ظهر عليه في الشوط الأول إلى الأداء الدفاعي، واصفاً إياه بـ «السيئ»، وقال أيضاً: «لازمنا في هذا الشوط عدم توفيق في الحراسة الأمر الذي جعل باربار يتقدم في النتيجة بفارق جيد بالنسبة له، وساعده أيضاً التسرع في الجانب الهجومي وإضاعة العديد من الفرص السهلة على رغم بدايته القوية في هذا الشوط».

وعن الأسباب التي جعلت الأهلي يعود بقوة في الثاني، قال بوغزالة: «تحسن الأداء الدفاعي ومردود الحراسة بشكل واضح، نجحنا في التسجيل بواسطة الهجوم الخاطف، الأهم من ذلك عادت الروح للفريق والثقة العالية لذلك كل اللاعبين ساهموا في العودة والخروج من تلك المباراة من دون خسارة»، وأضاف «أقول للاعبي شكراً على ردة الفعل القوية في الشوط الثاني وأنتظر منكم أداءً أفضل في المباراة القادمة».

ووصف بوغزالة في ختام تعليقه على المباراة بأن مستواها متوسطاً بشكل عام، موضحاً أن «فترة الراحة الطويلة التي منحت للفرق أثرت بشكل واضح ولكني أتوقع تحسن المستوى المباريات القادمة، ولكن ما يلتف الانتباه فعلاً هو الحضور الجماهيري الكبير بشكل عام ومن جانب الأهلي بشكل خاص وهو الذي ساهم في عودتنا».


يسري جواد: الإيقافات أعادت الأهلي وننتظر جمهورنا غداً

وصف مساعد مدرب باربار يسري جواد المباراة بـ «الممتعة» بالنسبة للجمهور البحريني، وقال أيضا: «أعتقد بأن الفريقين تقاسما الأفضلية، الشوط الأول كان لنا، الشوط الثاني كان للأهلي، لذلك أرى بأنها كانت متكافئة من الناحية الفنية وهي بشكل عام جيدة».

وحول السر وراء البداية القوية لفريقه في الشوط الأول والذي توجها بالتقدم بفارق 6 أهداف، قال يسري جواد: «أفضليتنا في الشوط الأول جاءت بسبب الدفاع القوي والتعامل الجيد مع مصادر القوة في النادي الأهلي ثم التحول الكفء في الهجوم الخاطف بالإضافة إلى تميز حراستنا، لذلك الأفضلية كانت مطلقة بدليل الفارق في النتيجة».

وعن سبب التحول في الشوط الثاني وفقدان الفوز في اللحظات الأخيرة، قال يسري جواد: «أتصور بأن الأهلي استغل النقص العددي المتعددة علينا في الشوط الثاني إلى جانب تألق محمد عبدالحسين وتفعيله قوته في الهجوم الخاطف».

وقال يسري جواد أيضا: «ارتكب فريقنا العديد من الأخطاء في الشوط الثاني تحديدا والجهاز الفني سيعكف على تصحيحها، وأتمنى أن نوفق مع أشقائنا في الأهلي في تقديم لقاء ثان يليق بكرة اليد البحرينية، وأشكر جمهورنا وننتظر حضوره بكثافة في المباراة الثانية».


الإسكافي يشيد بأداء الطاقمين الدولي والمحلي

قال رئيس لجنة الحكام في اتحاد اليد عبدالواحد الإسكافي، رداً على سؤال «الوسط الرياضي»، عن تقييمه لأداء الطاقمين الدولي المحلي اللذين أدارا مباراتي الجولة الأولى من الدور نصف النهائي، إن «الأداء كان متميزاً»، مضيفاً أن «لا يوجد طاقم يدير مباراة في لعبة كرة اليد ولا يرتكب الأخطاء، الأخطاء جزء من اللعبة، ولكن السؤال هل هناك أخطاء مؤثرة على النتيجة أو لا؟، بالنسبة لي كرئيس لجنة لم أسجل أخطاء مؤثرة في المباريتين».

وبشأن اللقطتين اللتين اعترض عليهما باربار في مباراة الأهلي في الهدف الأخير الذي سجله علي يوسف مدركاً التعادل والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة والهدف الذي سبقه لعلي إبراهيم، قال الإسكافي: «إن الهدفين صحيحان، الهدف الأخير لا توجد به مخالفة مشي، وهدف علي إبراهيم لم يكن فيه دخول خاطئ على المدافع، ولو لم يسجل لاعب الأهلي لكان واجباً على طاقم المباراة احتساب رمية 7 أمتار».

العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:17 ص

      التحكيم

      في البداية مباراة النجمة والدير لم تكن صعبة والتحكيم امتياز ام في مباراة باربار مع الاهلي فالحكام لم يكونان سيئين ولكن الاخطاء التقديرية كانت على باربار اكثر بكثير من الاهلي انا من وجهة نظري الشخصية ان لاعبين باربار هم من اضاعوا المباراة من ايديهم بحكم الفارق المريح الذي وصل لسبعة اهداف ولكن هناك علاقة غير مباشرة بسبب اخطاء التحكيم التي ادت الى رجوع الاهلي في المباراة اي يعني ماهو السبب الذي ادى الى رجوع الاهلي للمباراة:
      80% السبب اللاعبين + المدرب
      20% السبب التحكيم
      دمتم سالمين

اقرأ ايضاً