العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

لاكازيت لاعب العام في فرنسا وبلان أفضل مدرب

نال مهاجم اولمبيك ليون الكسندر لاكازيت جائزة لاعب العام في فرنسا، أمس (الأحد)، بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد 27 هدفاً بينما حصل لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان على جائزة أفضل مدرب.

ولعب لاكازيت الذي أشارت تكهنات إلى احتمال انتقاله في صفقة ضخمة للدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف دوراً محورياً مع ليون وصيف بطل الدوري الفرنسي والذي نافس باريس سان جيرمان على اللقب وتأهل لدوري الأبطال.

وقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً: «مجرد ترشيحي للجائزة أمر رائع فما بالكم الفوز بها. العودة بهذه الجائزة بعد منافسة قوية مع لاعبين من عينة خافيير باستوري وماركو فيراتي وزلاتان ابراهيموفيتش يسعدني كثيرا». وكان ابراهيموفيتش قد فاز بالجائزة في 2013 و2014 مع باريس سان جيرمان الذي احتفظ باللقب قبل مباراة من النهاية يوم السبت بعد فوزه 2-1 على مونبلييه.

ونال بلان جائزة أفضل مدرب للمرة الثانية إذ سبق له الفوز بها عندما كان يتولى تدريب بوردو في 2008.

ولايزال باريس سان جيرمان يسعى للهيمنة على الألقاب المحلية بشكل لا سابق له حيث فاز بالفعل بكأس السوبر الافتتاحية للموسم والدوري وكأس رابطة الأندية الفرنسية.

وسيواجه أوزير المنتمي للدرجة الثانية في نهائي كأس فرنسا أواخر الشهر الجاري.

وقال بلان: «إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أحصل على هذه الجائزة اليوم لكني اهديها للفريق والجهاز الفني والجهاز الطبي أيضا».

العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً