العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

الأمين: تعطل العديد من الشاحنات على ميناء خليفة بسبب تعطل جهاز المسح الضوئي

خالد الأمين
خالد الأمين

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

18 مايو 2015

أكد عضو المكتب التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة الاغذية والزراعة خالد الامين، تأثر العديد من التجار البحرينيين جراء التأخير الحاصل في ميناء خليفة بن سلمان بسبب تعطل جهاز المسح الضوئي «الاشعة».

وأوضح الأمين، في بيان أمس الاثنين (18 مايو/ أيار 2015)، أن التجار تكبدوا خسائر اضافية بسبب التعطل منها غرامات اضافية ورسوم ارضية، مع اهمية تعويضهم عن التالف من المواد الغذائية جراء التأخير الطويل، لافتاً في الوقت ذاته إلى ان غالبية الشاحنات المعطلة تحمل مواد غذائية متنوعة خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك الامر الذي سيساهم في تأثر الاسواق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وطالب بتعاون الجهات كافة ذات العلاقة من وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة لدعم التاجر البحريني وخاصة ان الانعكاسات تصب مباشرة في مصلحة المواطن البحريني والاقتصاد الوطني، مشدداً على اهمية وضع خطط وبدائل لمثل هذه الحالات الطارئة وخاصة ان بعض المواد الغذائية تتأثر جراء هذا التأخير.

واشار الامين إلى ضرورة تقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات من قبل الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان لدعم التجار واصحاب الاعمال، متمنياً من الجهات المعنية عدم احتساب أية رسوم اضافية على التجار البحرينيين وخاصة انه ليس له علاقة بالتأخير الحاصل، مؤكداً في ختام تصريحة اهمية تعاون وتكاتف جميع الاطراف من اجل مصلحة مملكة البحرين ومواطنيها.

العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:57 ص

      توها الناس

      احنا في شركتنا دفعنا رسوم إضافيه وقدرها 400 دينار وذلك بسبب هذا الجهاز الي يتحكم في الميناء بكبره .. واعرف تاجر دفع حوالي 10000 دينار رسوم اضافيه لمدة يومين فقط لتأخير حاوياته داخل الميناء .. والمشكله الأكبر أنه محد يتحمل الخساره غير التاجر سواءا كان صغير أو كبير.

    • زائر 2 | 6:10 ص

      برادات ميدواي

      تهقون لو ماعنده برادات جان تكلم و صورها جنها مأساة ولا سكت وجنك مب جايف!!

    • زائر 1 | 12:39 ص

      صباح الخير

      توها الناس واجد استعجلتون جان صبرتون يجي شهر رمضان وبعدين تكلمتون

اقرأ ايضاً