العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

أرسنال يسعى لتأمين المركز الثالث عبر بوابة سندرلاند

سيعزز من فرصه بدوري إنجلترا العام المقبل

سيضمن فوز أرسنال على أرضه غداً (الأربعاء) أمام سندرلاند للفريق المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهو ما سيخلصه من الصداع المعتاد الذي يسبق بداية كل موسم.

كما يمثل هذا تقدماً على عدة أصعدة بالنسبة لفريق تجري السخرية منه بسبب «احتفاله» بإنهاء الموسم في المركز الرابع في ست من بين آخر 9 سنوات.

وبينما سيضمن الإنهاء في المركز الرابع مكاناً للفريق في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في أغسطس/ آب المقبل وهي عقبة تجاوزها أرسنال بالقليل من المجهود في العقد الماضي فإن إنهاء الفريق في المركز الثالث يعني تأهله مباشرة لدور المجموعات لأرفع بطولات الأندية الأوروبية مكانة. ويعني هذا أن آرسين فينغر سيخوض بداية أخف وطأة للموسم المقبل ويمكن أن يعزز تشكيلته بهدوء خلال الصيف المقبل استعداداً لخوض التحدي الصعب بالمنافسة على اللقب المحلي.

وضمن التعادل أمس الأول (الأحد) أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1/1 لأصحاب الأرض المركز الرابع وهو ما يعني أن تشكيلة لويس فان غال ستكون على موعد مع صيف مضطرب مع خوض يونايتد للقاء في الدور التمهيدي أمام منافس قوي قد يعقد من مهمة الفريق.

وقال فينغر إن مطالب الفوز على بشيكاش التركي في مباراتين صعبتين بالدور التمهيدي في أغسطس/ آب الماضي شكل عاملاً مساعداً في فقدان النقاط وهو ما ترك الفريق متراجعاً بفارق كبير خلف تشلسي المتصدر والذي خاض صراعاً أحادياً على لقب الدوري. وترجح الطريقة التي أنهى بها أرسنال الموسم أنه قد يشكل تهديداً كبيراً لتشلسي بقيادة جوزيه مورينهو عندما ينطلق الموسم الجديد على رغم شعور المدرب فينغر بالقلق.

وقال المدرب الفرنسي: «من الصعب التعليق لأنك لا تعرف مدى قوة الفرق في العام المقبل. سيدخل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول إلى سوق الانتقادات لذا من الصعب التكهن». وأضاف «أعتقد أننا أنهينا الموسم بعد أن حققنا تقدماً في الدوري الإنجليزي مقارنة بالموسم الماضي لأننا كنا نتسم بالاتساق أمام الفرق الصغيرة إلا أننا أصبحنا أكثر قوة أمام الفرق الكبيرة أيضاً هذا الموسم».

وتابع «يشكل هذا أساساً جيداً للتحسن. تريد أن تكون الأول عادة إلا أن هناك 17 فريقاً سيسعون للمركز نفسه إلى جانبك».

العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً