العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

الدوري ذهب لمن يستحق... والمنافسة الخماسية أثبتت تكافؤ الفرص

رئيس جهاز كرة القدم بنادي المحرق غازي ناس يؤكد لـ «الوسط الرياضي»:

بعد 3 سنوات، أعاد فريق المحرق لكرة القدم إلى خزائنه درع دوري فيفا بعد عام مثير شهد منافسة قوية بين 5 فرق هي المحرق والحد والمنامة والرفاع الشرقي والرفاع.

المحرق أعاد الدوري إلى خزائنه بعد جمعه 40 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف الحد و7 نقاط عن صاحب المركز الثالث المنامة، ولعب المحرق 18 مباراة فاز في 14 وخسر 4 وتعادل في مواجهتين، وسجل لاعبوه 41 هدفاً ودخل مرمى سيدمحمد جعفر 18 هدفاً.

وراء هذا الإنجاز، شخصيات عديدة، برز في هذا الموسم رئيس جهاز كرة القدم بنادي المحرق غازي ناس، الذي سعى لتوفير جميع الاحتياجات للفريق ووفر البيئة المناسبة لإعادة الدوري إلى خزائن النادي، وبحسب الكثير من اللاعبين أشادوا بما قدمه غازي ناس للفريق طوال الموسم الجاري.

رئيس الجهاز غازي ناس، أكد لـ «الوسط الرياضي» أن الدوري ذهب لمن يستحق، إذ قدم ذئاب المحرق مستوى مميز طوال المسابقة واستحقوا الحصول على اللقب ووضع النجمة 33 وهي إشارة إلى عدد الألقاب التي حصل عليها المحرق والمتمثلة بدرع الدوري.

وأوضح ناس في حديثه أن الموسم الرياضي (2014/ 2015) كان متكافئ بين الفرق لكن المحرق امتاز بالروح القتالية والنتائج الإيجابية التي ساهمت بعودة الدرع إلى خزائنه، مشيراً إلى أن فارق النقطة الواحدة يدل على تكافؤ الفرق والقوة الكبيرة التي شهدها الموسم.

وقال: «كان الموسم طويل وشاق، قدمنا مستويات طيبة بقيادة المدرب رادان الذي تسلم المهمة بعد إقالة الجهاز الفني السابق، على رغم الصعوبات لكن المحرق أثبت جدارته واستحقاقه، ولابد من الإشارة إلى أن اللاعبين كانوا يعيشون كعائلة واحدة وهي من أبرز الإيجابيات التي أعادت الدوري إلى المحرق، صحيح أن المحرق لم يقدم المستوى المطلوب في مباراته الأخيرة أمام الرفاع الشرقي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لكن الأهم أن الدوري ذهب للمحرق وهو الفريق الذي يستحق الحصول عليه بعد العمل الجبار الذي قام به اللاعبون والجهازان الفني والإداري وبدعم مباشر من إدارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة».

وأضاف «عاش الفريق تحت ضغوطات أكثر من 10 أيام قبل مواجهة الشرقي، وهذا أمر طبيعي، لكننا كجهاز إداري ومجلس الإدارة سعينا أن نهيئ اللاعبين بصورة مميزة ووفرنا سبل الراحة للفريق، والحمد لله أن جهد الموسم أثمر عن لقب الدوري».

التوقفات الكثيرة أثرت على الفريق

وتطرق غازي ناس للحديث عن الصعوبات التي عاشها الفريق، إذ أكد أن أبرز الصعوبات والمعوقات كانت التوقفات الكثيرة التي لازمت الدوري المحلي بسبب مشاركات المنتخبات الوطنية والمشاركات الخارجية لبعض الأندية في بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي والأندية الخليجية.

وتابع «المحرق لم يشارك في بطولة خارجية، ولازمته الكثير من التوقفات طوال الموسم وهي نقطة سلبية من دون شك لأنها تبعد اللاعبين عن أجواء المباريات، حتى إذا خاض مباريات ودية لكنها لا تكون مثل المباريات الرسمية».

وواصل حديثه بالقول: «أتمنى أن لا تكون التوقفات كثيرة في الموسم المقبل، أضف إلى ذلك أن بعض اللاعبين غابوا عن بعض المباريات بسبب الإصابات والإنذارات لكن ذلك لم يمنع المحرق من مواصلة الزحف نحو اللقب حتى حقق مبتغاه».

سندخل بقوة الموسم المقبل

وعن الموسم المقبل، أكد رئيس جهاز كرة القدم بنادي المحرق أن الفريق سيدخل بقوة وسيسعى للحفاظ على لقب الدوري إضافة إلى الحصول على كأس جلالة الملك، فضلاً عن المشاركة الخارجية التي تنتظر الفريق. وقال: «سيكون هدفنا الحصول على الألقاب وهو أمر يسعى إليه المحرق في كل عام، الموسم المقبل نسعى للحصول على لقبي الدوري وكأس جلالة الملك فضلاً عن المنافسة بقوة على البطولة الخارجية التي سيشارك فيها الفريق».

وأوضح أن مجلس الإدارة سيحدد مشاركة الفريق الخارجية الموسم المقبل من خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل.

المكافآت قادمة للفريق

وكشف غازي ناس أن الفريق سيحصل على مكافآت في الفترة المقبلة نظير تحقيق لقب الدوري المحلي.

وأوضح أن تقديمه للمكافآت بعد المباريات يأتي تحفيزاً منه للاعبين والجهازين الفني والإداري على جهودهم الكبيرة، مشيراً إلى أن المكافآت المقبلة سيقرها مجلس الإدارة ومن المتوقع أن يقيم احتفالية بمناسبة تحقيق اللقب، مشيراً إلى أن الفريق يستحق الكثير بعد الجهد الذي بذلوه طوال الموسم.

الجماهير الرقم الصعب

وأشاد رئيس جهاز الكرة بنادي المحرق بالحضور الجماهيري المتواصل والداعم للفريق الأول لكرة القدم، مشيراً إلى أن الجماهير الرقم الصعب الذي يعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية لتقديم المستويات المميزة. وأوضح ناس أن الحضور الجماهيري لعب دوراً بارزاً بإعادة لقب الدوري إلى خزائن النادي، مقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير على حضورهم المستمر لمؤازرة الفريق.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً