العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

خالد بن حمد يؤكد على نشر ثقافة فنون القتال في إطارها الآمن

جدد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الدعم للشباب البحريني من خلال إقامة التصفيات النهائية لفنون القتال المختلطة التي من المقرر إقامتها تحت رعاية سموه، وذلك يوم الخميس 28 مايو/ ايار الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية، وبتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد.

وأكد سموه أن رياضة الفنون القتالية المختلطة من الرياضات العالمية التي تلقى صدى كبيرا لدى الشباب، والتي بدأت بالانتشار بمجتمعاتنا الخليجية والعربية، مشيرا سموه إلى أن الجهود المبذولة تهدف إلى نشر ثقافة هذه الرياضة بين الشباب البحريني في إطارها الآمن، والذي يعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة الخليجية والعربية والعالمية كدولة تهتم بجميع الرياضات من خلال تنظيم مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية.

وأعرب خالد بن حمد عن سعادته بما حققته التصفيات المحلية لفنون القتال المختلطة من رواج كبير على المستويين التنظيمي والإعلامي، والذي كان له الأثر الإيجابي في تطوير مهارات اللاعبين، موضحا سموه أن ذلك سيضاعف الجهود للاهتمام بتطوير وارتقاء هذه الرياضة بالمملكة.

وأشار سموه إلى أن ما شهدته التصفيات المحلية في مارس/ آذار وابريل/ نيسان الماضيين من مستويات فنية قوية، ستنعكس بصورة واضحة على التصفيات النهائية التي سيتنافس خلالها المقاتلون من أجل الحصول على فرصة الانضمام لفريق خالد بن حمد للفنون القتالية المختلطة khk mma team، الذي سيمثل البحرين بمختلف المشاركات والفعاليات، ولاسيما البطولة العالمية UFC التي ستقام في شهر يوليو/ تموز من العام الجاري في الولايات المتحدة الأميركية.

متطلعا خالد بن حمد لمشاهدة مستويات قوية في هذه التصفيات، ومتمنيا لجميع المقاتلين المشاركين التوفيق والنجاح في هذه الفعالية الرياضية، شاكرا ومقدرا كل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة ومختلف وسائل الإعلام في إبراز هذا الحدث.

ومن المقرر أن يجرى مساء اليوم بمستشفى الهلال التخصصي بالرفاع الشرقي، الفحص الطبي للمقاتلين المشاركين، والذي يعتبر جزءا رئيسيا من لوائح وأنظمة بطولات الفنون القتالية على المستوى العالمي، والذي يحدد مدى جهوزية المقاتل من الناحية البدنية للمشاركة من عدمها.

وقد حددت اللجنة المنظمة للتصفيات النهائية مجمع الستي سنتر مسرحا لإقامة فحص الوزن وكذلك المؤتمر الصحافي للمقاتلين المشاركين، وذلك يوم الأربعاء 27 مايو الجاري. كما وحددت اللجنة يوم الثلثاء 26 مايو موعدا لعقد الندوة التعريفية بالتصفيات والتي سيحاضر بها الطاقم التحكيمي الذي من المقرر أن يصل يوم الاثنين المقبل.

وكانت التصفيات المحلية لفنون القتال المختلطة قد انطلقت في مارس الماضي، إذ أسفرت نتائجها عن تأهل 7 مقاتلين لفريق خالد بن حمد للفنون القتالية المختلطة وهم: اطف محمد، فهد عبدالرزاق، عبدالله سينا، حمزه يوسف، محمد عباس، عباس محمد حسن، علي الشويخ، محمد عدنان، عبدالله الفايز، أحمد نبيل، جاسم فرحان، إبراهيم حسن، علي إبراهيم وحسين لاري. وقد وتواصل إقامة هذه التصفيات في أبريل الماضي، حيث أسفرت النتائج عن تأهل 5 مقاتلين وهم: فهد عبدالرزاق، حمزة يوسف، عبدالله الفايز، جاسم فرحان وعلي إبراهيم.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً