العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

محمد سالم: الخامسة سهلة على المنامة صعبة على الأهلي

تمنى استمرار الحضور الجماهيري في نهائي السلة

وصف المدرب الوطني والمعلق السلاوي محمد سالم المباراة النهائية الخامسة على لقب دوري زين البحرين لكرة السلة بالصعبة على الأهلي بعد خسارته في ثلاث مباريات والسهلة على المنامة بعد أدائه في المباراة الرابعة ووصوله للمرحلة الأخيرة للتتويج باللقب.

وقال: «الأهلي يحتاج إلى الكثير من العمل قبل المباراة النهائية الخامسة سواء من خلال العمل الدفاعي الذي يحتاج إلى تغيير وكذلك العمل الهجومي الذي يحتاج إلى تنويع».

وأضاف «العمل الكثير الذي بحاجة له الأهلي يجعل مهمته صعبة ومعقدة في المباراة النهائية الخامسة في حين أن المنامة قطع ثلاثة أرباع المشوار وفوق ذلك ارتقى بمستواه الفني واستعاد جميع نجومه المصابين ما يجعله في وضع مؤهل تماماً لإنهاء اللقب في المباراة النهائية الخامسة».

وأشار سالم إلى أهمية أن يقوم مدرب الأهلي الوطني أحمد نجاة بإراحة نجوم الفريق وخصوصاً حسين شاكر وهشام سرحان من أجل تخفيف الضغط عليهم وادخار جهودهم للأوقات الحاسمة لكي يحتفظوا بكامل تركيزهم.

وتابع «اللاعب صباح حسين يمكن أن يستغل بشكل أفضل تحت الحلق في التسجيل وفي المتابعات الهجومية وكذلك السنغالي بيب سو الذي تكون خطورته أكبر تحت الحلق».

وأضاف «الأهلي يمتلك الكثير من المقومات التي تحتاج إلى توظيف أفضل في النهائي الخامس من خلال الدفاع المركز على نجوم المنامة ومفاتيح لعبه وخصوصاً حسن نوروز ومحمد حسين «كمبس» إذ لا يمكن أن يتركا من دون مراقبة لصيقة».

وقال: «في الناحية الهجومية يحتاج الأهلي إلى تقليل الاعتماد على التصويب الثلاثي والاعتماد على الاختراق واللعب تحت المنطقة من خلال خطط هجومية واضحة وكذلك من خلال استغلال جميع اللاعبين وتخفيف الضغط على شاكر».

على الصعيد نفسه أشاد المدرب سالم بالأداء القوي الذي ظهر عليه المنامة في المباراة النهائية الرابعة وتمكنه من السيطرة على مجريات اللقاء وإيصال الفارق لأكثر من 20 نقطة.

وقال: «بعد الفوز الثالث فإن المنامة سيلعب براحة نفسية كبيرة وبأريحية ستمكنه من التألق أكثر بعد أن خفت الضغوط عليه».

وأضاف «المدرب الأميركي سام فينسنت قام بعمل كبير طوال الموسم من خلال إتاحة الفرصة لجميع اللاعبين ولذلك نشاهد الآن استفادته الكبيرة من البدلاء في المباريات النهائية وتألق أحمد نجف ويونس كويد وغيرهم من اللاعبين».

وتابع «بدلاء المنامة جاهزيتهم أكثر من بدلاء الأهلي وهو ما يعطي قوة أكثر للمنامة وخيارات متعددة أمام المدرب».

من جانب آخر، طالب المدرب محمد سالم جماهير الفريقين وخصوصاً جماهير النادي الأهلي بالتواجد القوي في المباراة النهائية الخامسة مثلما حضروا في المباراة النهائية الرابعة، وقال: «استمتعنا بالحضور الجماهيري في النهائي الرابع، ونتمنى استمرار مثل هذا الحضور في النهائي الخامس؛ لأنه المتعة الحقيقية في اللعبة».

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً