العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

نظام مسابقات الفئات العمرية لا يخدم تطوير «الطائرة» ولا زيادة انتشارها

نفى وجود أي نية لتجميد اللعبة بالنادي... رئيس جهاز طائرة «الشباب» صادق الزيمور:

أكد رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي الشباب صادق الزيمور لـ «الوسط الرياضي» أن نظام مسابقات الفئات العمرية لا يخدم إطلاقاً تطوير اللعبة، وأضاف «أوصلنا رأينا شفهياً للاتحاد بهذا الشأن. إذ من كان يريد تطوير الفئات العمرية والمنتخبات الوطنية عليه أن يبدأ بنظام المسابقات. النظام الحالي يخدم بعض الأندية التي تملك القاعدة الصلبة، فيما بقيت الأندية فلا يخدمها إطلاقاً. إذ من غير المعقول أن نلعب (7) مباريات فقط في كل فئة بموسم كامل».

وتابع قائلاً: «ومع كل المصاريف التي تصرف بهدف تهيئة الفرق، ينتهي الموسم خلال شهرين ونصف أو ثلاثة. لذلك أنا أدعو القائمين على تنظيم المسابقات بالاتحاد بأخذ هذه (السطور) على محمل الجد. صحيح أننا قبل موسم تخلفنا عن المشاركة في فئتين، لكننا أعدنا هيكلة الفرق وهذا جعلنا نعود للمشاركة في جميع الفئات من دون استثناء. فهل تشجيعي على مواصلة العمل بهذه النظم غير المفيدة؟... إذ لو رأينا على سبيل المثال ما يحدث في مسابقات الفئات العمرية بكرة اليد لرأينا أن قوتها جعل المنافسة تنتشر بين أكثر من ناد وهذا من شأنه أن يصب في صالح المنتخبات الوطنية وزيادة رقعة المنافسة لا أن تحتكر بين نادٍ أو ناديين أو ثلاثة فقط».

وأشار الزيمور إلى أن لعبة الكرة الطائرة تصنف من الألعاب «الحساسة»، وأضاف «أقصد هنا، كيف أن ينتهي الموسم مبكراً لأندية عديدة وبعد (7) شهور أو أكثر تعود المسابقات من جديد بموسم آخر... إذ بهذه الصالة لا يحدث تطوير إطلاقاً، وعلى القائمين على مركز التطوير إبلاغ القائمين على تنظيم المسابقات بذلك، لا أن يكون دورهم سلبياً».

ودعا الزيمور لعقد ورشة عمل مع الأندية بهدف مناقشة نظم المسابقات للفئات العمرية وبناءً عليها أخذ القرارات المناسبة، وأضاف «وإذا لم يرغب الاتحاد بذلك، نحن في نادي الشباب مستعدون لعقد اجتماع مع الأندية بالإضافة إلى تقديم دعوة للاتحاد للحضور، وبناءً عليه يتم اتخاذ النظام الأكثر فائدة للجميع... إذ نحن بدأنا بالاتصال ببعض الأندية على أمل أن نحصل على التجاوب المثمر من قبلهم».

قضية الانسحاب

وبشأن انسحاب الفريق الأول من مسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، قال: «بسبب عدم توافر الموارد المالية، قررنا مكرهين عدم المشاركة بمسابقة كأس سمو ولي العهد... إذ نحن نعاني من ضائقة مالية شديدة، ومع تقليص الموازنة الوضع سيكون أكثر صعوبة، وبالتالي ارتأت الإدارة عدم المشاركة لأننا لو شاركنا لتطلب علينا دفع رواتب لمدة شهرين كاملين للاعبين والمدربين، وهذا ما لا يتحمله النادي إطلاقاً».

نفي تجميد اللعبة

ونفى الزيمور في ختام حديثه الأنباء التي أشارت إلى أن نادي الشباب سيجمد لعبة الكرة الطائرة، وأضاف «لن نجمد اللعبة وكل ما يقال ويشاع غير صحيح... بل هناك إعادة هيكلة ستحدث لجميع الفرق وعلى رأسها الفريق الأول، ونسأل الله التوفيق بشأن هذه الخطوات التي سنقدم عليها».

يذكر أن الشباب عاد لدوري «الظل» بعدما احتل المركز الأخير في دوري «أولى الطائرة» من دون أن يحقق أي انتصار.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً