العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

الهلال يخسر من بيروزي بنيران صديقة في «أبطال آسيا»

فيما لخويا يتغلب على السد

انتزع فريق بيروزي الإيراني فوزا صعبا من الهلال السعودي 1/صفر أمس (الثلثاء) في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

أحرز هدف المباراة لاعب الهلال رودريغو ديجاو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة. وشهدت المباراة حصول سلمان الفرج لاعب الهلال على البطاقة الحمراء في الدقيقة 88 بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي الفريقان يوم 26 من الشهر الجاري في مباراة العودة التي ستقام بالسعودية.

وكان الهلال تأهل لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة بينما تأهل بيروزي لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وسيطر الهلال على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى بيروزي الذي اعتمد على غلق منطقة وسط الملعب وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الهلال، وظهرت خطورة الهلال مع الدقيقة 25 عندما لعب عبدالله الزوري كرة عرضية أرضية نجح حارس بيروزي سوشا مكاني في إبعادها قبل أن يصل إليها يوسف السالم.

بعدها بثلاث دقائق ألغى حكم المباراة هدفا للهلال بداعي تسلل سلمان الفرج إذ استلم اللاعب كرة بينية داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في ترويضها وأبعدها الدفاع لتصطدم بقدم الفرج من جديد وتسكن الشباك ليتوقف اللعب لما يقرب من 3 دقائق بسبب اعتراض لاعبي الهلال على إلغاء الهدف.

وجاءت اخطر فرص بيروزي الإيراني في الدقيقة 43 عندما استغل هادي نوروزي خطأ لاعب الهلال رودريغو ديجاو في إبعاد الكرة على حدود منطقة الجزاء لتتهيأ أمام نوروزي الذي سددها مباشرة لكن حارس الهلال خالد شراحيلي كان لها بالمرصاد.

ومع بداية الشوط الثاني نشط لاعبو بيروزي وبدأوا بمبادلة فريق الهلال للهجمات لكنهم لم يتمكنوا من تشكيل أية خطورة على مرمى شراحيلي بسبب يقظة مدافعي الهلال.

ومرت الخمس دقائق الأولى وسط محاولات بيروزي بعدها سيطر لاعبو الهلال على مجريات اللعب وشنوا هجمات خطيرة وأضاع نواف العابد فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 58 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء بيروزي وراوغ المدافعين لكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها حارس بيروزي ببراعة. وفي الدقيقة 79 ارتقى يوسف السالم لمقابلة كرة عرضية لعبها نواف العابد من ضربة حرة مباشرة أمسكها ببراعة حارس بيروزي.

وفي الدقيقة 82 سدد نواف العابد الكرة من ضربة حرة مباشرة حولها حارس بيروزي سوشا مكاني لضربة ركنية وقامت الجماهير الإيرانية بإلقاء بعض الأشياء على نواف العابد أثناء محاولته لعب الضربة الركنية حتى قام لاعبو بيروزي بتهدئتهم ليلعبها العابد ولم يستغلها مهاجمو الهلال.

وفي الدقيقة 88 أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لسلمان الفرج لاعب الهلال ليلعب الفريق السعودي بعشرة لاعبين في الوقت المتبقي. وحاول فريق بيروزي استغلال حالة الطرد التي مني بها الهلال لإحراز الهدف الأول وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما فشل ياسر الشهراني في إبعاد كرة طولية لعبت لتصل للاعب بيروزي حميد الأسجاري الذي لعبها عرضية أرضية حاول إبعادها رودريغو ديجاو لتسكن مرمى الهلال معلنة تقدم فريق بيروزي 1/صفر لتنتهي المباراة بعد هذا الهدف.

لخويا × السد

قطع لخويا القطري شوطا مهما نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه ومواطنه السد 2/1. وسجل سيباستيان سوريا (13) والتونسي يوسف المساكني (36) هدفي لخويا، وحسن الهيدوس (37) هدف السد في مباراة أكملها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد لويز مارتن. وتقام مباراة الإياب الثلثاء المقبل.

ودخل السد المباراة بمعنويات عالية بعدما تغلب على لخويا 3 مرات في 4 مواجهات جمعت بينهما هذا الموسم، وكان آخرها الأسبوع الماضي في قبل نهائي كأس أمير قطر إذ فاز السد بنتيجة 2/صفر.

وسجل لخويا هدف التقدم في الدقيقة 13 بعدما أرسل السلوفاكي فلاديمير فايس تمريرة عرضية وصلت إلى سيباستيان سوريا ليحولها داخل الشباك. ثم أضاف لخويا الهدف الثاني إثر تمريرة طويلة أفلتت من دفاع السد ووصلت إلى يوسف مساكني في مواجهة المرمى ليسدد بعيدا عن متناول الحارس سعد الشيب (36). لكن السد رد مباشرة بتسجيل هدف تقليص الفارق بعدما أرسل عبدالكريم حسن تمريرة طويلة وصلت إلى حسن الهيدوس المنفرد ليسدد على يسار الحارس أمين لوكومت (37).

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً