العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

الصحف الإسبانية ووالده يكشفان رحيل زافي لقطر

كشفت الصحف الاسبانية الصادرة أمس (الثلثاء) أن نجم وسط فريق برشلونة اللاعب زافي هيرنانديز سيعلن غدا (الخميس) عن رحيله عن النادي الكاتالوني بنهاية الموسم للتعاقد مع أحد الأندية القطرية.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «زافي هيرنانديز يلعب مباراته الرسمية الأخيرة مع برشلونة يوم السبت المقبل بعد 17 عاما قضاها في صفوف الفريق الأول».

ويعقد زافي (35 عاما)، أسطورة برشلونة والمنتخب الاسباني مؤتمرا صحفيا يوم الخميس، إذ من المتوقع أن يعلن خلاله قراره باللعب في قطر واختتام مسيرته الرياضية هناك.

وأضافت صحيفة «البايس»: «الوقت المتبقي لزافي مع برشلونة بدأ في العد التنازلي. صاحب القميص رقم 6 يلقي بكلمة الوداع بعد 17 عاما و750 مباراة مع الفريق الأول من بينها 504 مباريات في الليغا وبعد أن أصبح اللاعب الأول الذي يتجاوز حاجز 150 مباراة في دوري الأبطال». وأوضحت الصحافة الاسبانية أن النجم الاسباني سيقبل عرضا مقابل عدة ملايين من الدولارات يتضمن فرص عمل لبعض الأقارب بالإضافة إلى تجهيزه للعمل مديرا فنيا في المستقبل.

وقالت صحيفة «الموندو»: «سيرحل اللاعب صاحب الرقم التاريخي الأكبر في عدد المباريات مع برشلونة بعد أن قبل بدور ثانوي هذا الموسم».

وكان خواكيم هيرنانديز والد زافي قد أشار إلى احتمال رحيل نجله عن برشلونة مع ختام الموسم وذلك خلال مقابلة أجراها مع شبكة «كادينا كوبي» الإذاعية أمس الأول (الاثنين). وقال خواكيم: «بمرور الوقت تعود الجميع رؤيته بقميص برشلونة. الوقت يمر بسرعة كبيرة. أعتقد أنه حان الوقت لزافي أن يقول وداعا. الحياة ستستمر. سيكون هناك اشتياق حقيقي ولكن تلك هي الحياة. لقد أصبح قراره مؤكدا».

وتوج زافي أحد رموز كرة «الاستحواذ» التي اشتهر بها برشلونة، بلقب الدوري الاسباني الثامن له في مسيرته يوم الأحد الماضي، رافعا رصيده إلى 23 لقبا في مختلف المسابقات مع الفريق الكاتالوني ليصبح بالتالي أكثر اللاعبين إحرازا للألقاب في تاريخه، ويستطيع زافي رفع رصيده من الألقاب إلى 25 لقبا في حال تمكن فريقه من إحراز كأس اسبانيا نهاية الشهر الجاري ودوري أبطال أوروبا في 6 حزيران/ يونيو المقبل.

وأضاف والد زافي «لقد فكر مليا قبل اتخاذ قراره. لقد تلقى عرضا مدهشا يسمح له بمواصلة ممارسة كرة القدم، وبالاستعداد لكي يصبح مدربا في المستقبل وان يرتاح بعض الشيء».

وكان نادي السد أعلن انضمام زافي إلى صفوفه أواخر مارس/ آذار الماضي قبل أن يعود وينفي ذلك.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً