العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

مجلس وزراء «أوابك» يجتمع بالقاهرة الاثنين المقبل على مستوى المندوبين

قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس علي النقي إن مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه الـ 94 (على مستوى المندوبين) في العاصمة المصرية (القاهرة) يوم الاثنين المقبل.

وأضاف النقي، في بيان صادر عن (أوابك)، أمس (الأربعاء)، أن ممثل دولة قطر (التي تترأس الدورة الحالية للمنظمة لعام 2015) في المكتب التنفيذي للمنظمة الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني سيترأس الاجتماع، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي في المنظمة ممثلين عن دولهم.

وأضاف أنه ستتم خلال الاجتماع المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة للعام 2014 (الأمانة العامة والهيئة القضائية)، كما سيستعرض الاجتماع النشاطات التي نفذتها الأمانة العامة للمنظمة منها ما يتعلق بمؤتمر الطاقة العربي العاشر الذي عقد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ديسمبر/ كانون الأول الماضي وما أعدته من دراسات فنية واقتصادية خلال النصف الأول من العام 2015.

وذكر أن المجلس سيطلع على مذكرة الأمين العام للمنظمة بشأن متابعة شئون البيئة وتغير المناخ والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وبروتوكول (كيوتو) في ظل قرب انعقاد الدورة الـ 21 لمؤتمر باريس للتوصل إلى صيغة قانونية تتفق عليها الدول الأطراف تحت الاتفاقية الإطارية يتم اعتمادها في العام 2015 ويبدأ العمل بها في العام 2020. وبين أنه سيسبق اجتماع مجلس وزراء المنظمة الاجتماع الـ 41 بعد المئة للمكتب التنفيذي للمنظمة الذي سيعقد في مدينة القاهرة أيضاً يومي 23 و24 مايو/ أيار الجاري، برئاسة ممثل دولة قطر في المكتب التنفيذي للمنظمة الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني، وسيتم خلال الاجتماع إعداد جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء (على مستوى المندوبين).

وأشاد النقي بما قدمته الدول الأعضاء في المنظمة من دعم كبير ورعاية واضحة لنشاطات وأعمال المنظمة ما كان له الأثر الكبير والواضح في تحقيق المنظمة للأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً