العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

وفد بحريني يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

20 مايو 2015

يشارك وفد بحريني رفيع المستوى يضم كبار المسئولين في القطاع العام وممثلي القطاع الخاص في المنتدى الاقتصادي العالمي حول دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي تنطلق أعماله على مدى ثلاثة أيام في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتضمن الوفد البحريني وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، ووزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، والرئيس التنفيذي لشركة «أصول» لإدارة الأموال الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة.

وستقام فعاليات المنتدى السنوي لهذا العام تحت عنوان: «خلق إطار إقليمي بهدف تحقيق الرفاهية والسلام من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص»، حيث سيركز البرنامج والمناقشات على التطورات الحديثة والجهود المبذولة نحو بناء المؤسسات التي يجري الاضطلاع بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب تأثير ذلك على التجارة الإقليمية والاستثمار مع الأخذ في الاعتبار التحديات الاقتصادية والأمنية والإنسانية الإقليمية الجارية.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بشأن هذه الفعالية العالمية قال: «يوفر المنتدى الاقتصادي العالمي البيئة المثالية لتأسيس شراكة طويلة المدى تنمو وفقاً للمصالح المتبادلة، ونظراً إلى التحديات الجارية في المنطقة، فإنه لا يمكن أن يكون هناك وقت أكثر أهمية لتعزيز التعاون الإقليمي من خلال إنشاء مثل هذه الشراكات، حيثما كان ذلك ممكناً».

وأضاف الرميحي: «إن تعزيز الترابط من خلال البنية التحتية والتشريعات والاتفاقيات التجارية من الممكن أن يلعب دوراً هاماً في زيادة النمو في المنطقة ونحن نسعى نحو مناقشة الفرص بشأن ذلك من خلال المنتدى هذا الأسبوع».

وخلال أيام المنتدى الثلاثة سيلتقي الوفد البحريني مع أبرز قيادات الأعمال العالمية وذلك لمناقشة العوامل الاقتصادية والاجتماعية والجيوبولوتيكية الضرورية لزيادة النمو، وتعزيز الاستقرار المالي والأمن الإقليمي.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً