العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

العاهل يقبل استقالة لميس البحارنة من أمانة العاصمة

جلسة مجلس أمانة العاصمة أمس
جلسة مجلس أمانة العاصمة أمس

أعلن مجلس أمانة العاصمة في جلسته الاعتيادية العاشرة من دور الانعقاد الأول للدورة البلدية الرابعة، أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015)، عن استقالة العضو لميس تقي البحارنة من عضوية المجلس، وذلك بعد 5 أشهر من تعيينها بمرسوم ملكي.

واستعرض المجلس خطاب موافقة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على طلب الاستقالة.

وعلّق رئيس مجلس أمانة العاصمة بالإنابة مازن العمران، بأنّ «سبب استقالة البحارنة هو لارتباطها بعمل خارج البلاد».


جلسة إلكترونية أمس شملت مقترح إطلاق «الواي فاي» بالمرافق العامة وتطبيق «دليل العاصمة»

استقالة لميس البحارنة من «أمانة العاصمة» لارتباطها بعمل خارج البلاد

المنامة - صادق الحلواجي

أعلن مجلس أمانة العاصمة في جلسته الاعتيادية العاشرة من دور الانعقاد الأول للدورة البلدية الرابعة، أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015)، عن استقالة العضو لميس تقي البحارنة من عضوية المجلس، وذلك بعد 5 أشهر من تعيينها بمرسوم ملكي.

واستعرض المجلس خطاب موافقة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على طلب الاستقالة.

وبدا مجلس أمانة العاصمة شاغراً بمقعدين حالياً، الأول كان يعود للعضو وهيب الناصر الذي قدم استقالته خلال شهر من تعيينه، وثم مؤخراً العضو لميس البحارنة.

وعلق رئيس مجلس أمانة العاصمة بالإنابة مازن العمراني، بأن «المجلس يرفع الشكر للعضو المستقيلة لميس البحارنة على مشاركتها الفعالة خلال الأشهر الخمسة الماضية، وسيرفع المجلس إليها خطاباً رسمياً في هذا الشأن تقديراً لها»، مشيراً إلى أن «سبب استقالة العضوة هو ارتباطها بعمل خارج البلاد».

وقدمت العضوة لميس تقي البحارنة استقالتها من أمانة العاصمة قبل نحو 3 أسابيع من الآن، فيما لم يرغب رئيس المجلس محمد الخزاعي الإفصاح عن الأمر حتى ورود الموافقة على طلب الاستقالة من الديوان الملكي.

وعلى صعيد بقية جدول أعمال المجلس، وافق المجلس على تعديل بعض المعايير الخاصة بمشروع التنمية الحضرية للحالات الاستثنائية، حيث أقرّ مقترح مجلس بلدي المنطقة الشمالية بشأن تعديل بعض معايير الموافقة على الطلب للحالات الإنسانية الطارئة كالحريق وعوازل الأمطار بحسب ما يراه المجلس، والمتمثلة في: أولاً، رفع معيار الدخل إلى 1000 دينار للحالات الطارئة والعاجلة مثل الحريق وعوازل الأمطار بدلاً من 600 دينار، وثانياً، إلغاء مرور شرط مرور 10 أعوام على ملكية المسكن والإقامة لهذه الحالات. فيما أصرّ المجلس على أن تمرر الطلبات الاعتيادية وغير الاستثنائية عبر المعايير المعمول بها.

وعلقت في هذا الموضوع العضو مها آل شهاب بأن «حين درسنا بعض الحالات الاستثنائية، رأينا فعلاً أن هذا الموضوع يأتي لفئة مهمة من المجتمع التي تعتبر ذات حالات طارئة واستثنائية، ولا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي لاحقاً حين يحدث ما لا يحمد عقباه، وبالتالي يجب أن نمد يد العون للحالات الاستثنائية».

ووافق المجلس على عقارين في منطقة الجفير بمجمع 341 من سكن خاص بـ (RB) إلى مناطق خدمات ومرافق عامة (PS) ومشروعات إسكانية (MOH). وذلك بناءً على خطاب من مدير عام التخطيط العمراني.

ووافق المجلس على إطلاق تطبيق «دليل العاصمة» للهواتف الذكية لبيان حجم وأهمية محافظة العاصمة من خلال توفير معلومات والمؤشرات البلديات والاقتصادية والاجتماعية وعرضها بصورة بيانية لخدمات المواطنين والمقيمين والمستثمرين والسياح.

وعلقت في هذا رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام العضو مها آل شهاب: «نريد أن نقدم بعض الخدمات للمواطن والمقيمين والسياح من خلال إطلاق دليل العاصمة الذي يتضمن أموراً تفصيلية ومعلومات وحقائق وأرقاماً، وذلك ضمن تطوير لفكرة وجود كتيب أو دليل يبيّن حجم وأهمية محافظة العاصمة سبق أن اقترحه العضو صالح طرادة، على أن يشمل التطبيق المراكز الصحية والمطاعم والمتنزهات والسواحل والمناطق الخدمية والأماكن السياحية والأثرية وغيرها».

وأشاد مستشار وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون المجالس البلدية، عبدالرحمن الحسن، بالمقترح، وقال: «أطمح لأن تخرج المجالس البلدية الأخرى من إطارها المعتاد وأن تأتي بأفكار جديدة مستحدثة ترقى بحجم عملهم ومسئولياتهم».

ووافق المجلس على مقترح تدشين خدمة الإنترنت «الواي فاي» في المناطق السياحية والمرافق العامة بالعاصمة، على أن يقتصر المقترح كمرحلة أولية في سوق المنامة القديم ومتحف البحرين الوطني، وذلك من أجل النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والسياح. وأمل المجلس في أن يسهم المقترح بالارتقاء بخدمات العاصمة لمصافّ العواصم العالمية الراقية التي توفر الخدمات المتميزة للساكنين والسياح. شريطة أن يوافق وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على المقترح أولاً.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً