العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

ولي العهد يؤكد تطلع دول المنطقة لعلاقات طيبة مع الدول المجاورة

سمو ولي العهد يلتقي وزير خارجية المملكة المتحدة
سمو ولي العهد يلتقي وزير خارجية المملكة المتحدة

التقى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وزير خارجية المملكة المتحدة فيليب هاموند في لندن امس الاربعاء (20 مايو/ أيار 2015). وتناول اللقاء ترابط مختلف ملفات الأمن والاستقرار وتطلع دول المنطقة الى علاقات طيبة مع جميع الدول المجاورة قائمة على احترام السيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي.

وأكد سمو ولي العهد حرص مملكة البحرين على تعزيز قنوات التنسيق والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة فيما يتعلق بالقضايا الاستراتيجية إقليمياً، ولاسيما أن لها انعكاسات ذات مدى دولي وخاصة ما يتعلق منها بحفظ الأمن والاستقرار.

ونوه سموه بأبعاد الروابط التاريخية بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين وخصوصيتها، مشيراً سموه إلى زيارة جلالة العاهل الأخيرة إلى المملكة المتحدة وما تمثله من التواصل والرسوخ في العلاقات البحرينية البريطانية الممتدة.

وقال سموه إن هذا التواصل البنّاء بين البلدين أسهم بشكل ملموس في تعزيز التفاهم بشأن مختلف القضايا المحورية وعلى رأسها مواجهة الارهاب والتطرف، مضيفاً أن البلدين الصديقين شريكان في التحالف الدولي لمحاربة الارهاب بجهود واضحة أكدا بها سعيهما نحو العمل على قطع سبل تمويله واجتثاث فكره المنحرف.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً