العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

«WTDI» ينظم ملتقى تعريفياً حول برنامج الشهادة الاحترافية في الترجمة

ينظم معهد الوسط للتدريب والتطوير (WTDI) اللقاء التعريفي حول برنامج الشهادة الاحترافية (الدبلوما في الترجمة)، يوم الاثنين (25 مايو/ أيار 2015).

وقال مدير معهد الوسط للتدريب والتطوير علي العصفور إن تنظيم هذا الملتقى التعريفي يأتي لضرورة شرح وتوضيح طبيعة هذا البرنامج ومتطلبات هذه الشهادة، بالإضافة إلى بيان مجالات الاستفادة العملية منها بعد اجتياز هذا البرنامج بنجاح، مشيراً إلى أن «كونها المرة الأولى لتنظيم هذا البرنامج في البحرين فقد وردتنا الكثير من الاستفسارات من المهتمين الراغبين في التسجيل في البرنامج وحضور الاختبارات الأولية لتحديد المستوى».

وأضاف «على رغم أننا نشرنا على موقعنا الإلكتروني صفحة خاصة بالبرنامج تحتوي على الأسئلة الأكثر شيوعاً إلا أن من شأن هذا الملتقى أن يقدم المزيد من الشروحات والتوضيحات لآلية التسجيل والتحضير للاختبار ومتطلبات الاجتياز بنجاح».

وعن الفئة التي يستهدفها هذا البرنامج، أوضح العصفور أن «هناك قطاعات واسعة من الفئات التي تستفيد من هذا البرنامج، على رأسها القطاعات الحكومية والرسمية كالوزارات والمجالس والهيئات، وقطاعات الأعمال في مجالات القانون والمحاماة والإعلام والعلاقات العامة، بالإضافة إلى قطاعات التعليم وغيرها»، داعياً الراغبين في حضور الملتقى التعريفي للمبادرة بالتسجيل عبر الاتصال بالمعهد أو المراسلة عبر الموقع الإلكتروني.

يذكر أن معهد الوسط للتدريب والتطوير هو المعهد الوحيد في البحرين المعتمد من قبل معهد اللغويين في بريطانيا لتقديم الدبلوم في الترجمة، والذي يسمح أيضاً للمسجلين في هذا البرنامج بالاستفادة من مختلف وسائل الدعم المتاحة، علماً بأن البرنامج مصرح من قبل وزارة العمل؛ ما يتيح للمؤسسات والشركات المشاركة في المجالس النوعية للتدريب الاستفادة من موازنة التدريب لحضور هذا البرنامج. كما أنه معتمد أيضاً من «تمكين» ضمن برنامج دعم الشهادات الاحترافية بدعم كامل.

علي العصفور
علي العصفور

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً