العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

النعيمي: البحرين حققت إنجازات متميزة في تحقيق أهداف التعليم للجميع

وزير التربية والتعليم خلال إلقاء كلمة البحرين أمام المنتدى
وزير التربية والتعليم خلال إلقاء كلمة البحرين أمام المنتدى

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

20 مايو 2015

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، في كلمة مملكة البحرين في منتدى التعليم العالمي 2015، الذي يعقد في كوريا الجنوبية، إن البحرين حققت إنجازات متميزة من خلال توفير التعليم للجميع ومجانيته وإلزاميته، وبذلك استطاعت تحقيق أهداف التعليم قبل التاريخ المحدد، موضحاً أن مملكة البحرين صُنفت خلال الأعوام الخمسة الماضية ضمن قائمة الدول ذات الأداء العالي في مجال التعليم، وفي المرتبة الأعلى عربياً في الكثير من المجالات بحسب تقرير التعليم للجميع الصادر من منظمة اليونسكو، مشيراً إلى ما تقدمه البحرين من خدمات مجانية للطلبة سواء من حيث الكتب والمواصلات، وما توفره كذلك من خدمات نوعية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تم دمجهم في 30 في المئة من المدارس الحكومية، إلى جانب الخطوات المبذولة من أجل محو الأمية.

وتطرق الوزير إلى جهود الوزارة الرامية لإحداث المزيد من التطوير في العملية التعليمية، ومنها تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، والسعي المستمر لتطوير المراحل التعليمية المختلفة والارتقاء بالمناهج الدراسية، بما في ذلك تعزيز قيم حقوق الإنسان والتسامح وتقبل الرأي والرأي الآخر، إضافةً إلى استعراض ما حققه مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل على صعيد الارتقاء بمخرجات التعليم، والفوائد من تطبيق مشروع التمكين الرقمي في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، مؤكداً أنه على رغم ما تعانيه المدارس من هجمات إرهابية فاقت 420 عملاً تخريبياً، فإن مملكة البحرين ستستمر في تقديم الخدمات التعليمية وتطويرها بشكل مستمر، وذلك بفضل الدعم الذي تجده المسيرة التعليمية من القيادة.

وأشار الوزير إلى أهمية أن يتضمن الإعلان العالمي للتعليم للعام 2030، الذي سيصدر في ختام أعمال المنتدى، عدداً من المحاور، منها توفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، وضرورة العمل على حصول الطلبة على حقهم في التعليم، وخصوصاً أولئك الذين يعيشون في ظروف صعبة بسبب الحروب أو الكوارث، إضافةً إلى التأكيد على تجريم استخدام المدارس لأغراض سياسية أو استهدافها بالأعمال الإرهابية التخريبية، وكل ما من شأنه إعاقة اليوم الدراسي وحرمان الطلبة من حقهم في التعليم في بيئة آمنة.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:21 م

      بوركت يا سعادة الوزير

      من انشط الوزاراء ان لم يكن افضلهم لاينيب احد ويحرص على تمثيل البلد بنفسه خير تمثيل

    • زائر 1 | 2:27 ص

      هههه

      اي اهداف التعليم اي بطيخ ... يا سعادة الوزير حافظوا ع بيئة المدارس ... صدق ينخاف ع الطلبة من هالفيران وانته تسافر وتروح وتجي ولا هامنك

اقرأ ايضاً