العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

مؤسسات الدير تحتفي بيوم الصحة العالمي

مشاركون في مهرجان يوم الصحة العالمي في الدير
مشاركون في مهرجان يوم الصحة العالمي في الدير

أحيت مؤسسات قرية الدير بمحافظة المحرق يوم الصحة العالمي، واشتركت كل من جمعية الهدى الإسلامية، جمعية الدير الخيرية، ونادي الدير الثقافي الرياضي، بتنظيم مهرجان يوم الصحة العالمي، الذي أقيم تحت شعار «سلامة الغذاء»، يوم السبت (9 مايو/ أيار 2015)، في صالة نادي الدير الثقافي الرياضي.

واشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات، كفحص الأسنان وقياس قوة النظر ومستوى الضغط والسكر، كما خصصت زاوية للطعام الصحي. وأقيم بالمناسبة ماراثون للمشي طاف المشاركون فيه الساحل الشمالي للقرية، ووزعت عليهم قبعات وفانيلات طبع عليها شعار المهرجان.

وتضمنت الفعالية الصحية عدة محاضرات توعوية؛ كان أبرزها لطبيب القلب خالد مكي، والتي هدفت إلى التعريف بطرق الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين. والمحاضرة الأخرى كانت عن الصحة النفسية، قدمها الاختصاصي النفسي محمود عبدالنبي. وتم تخصيص ركن التسلية للأطفال وتلوين الوجوه.

وأشار رئيس نادي الدير الثقافي الرياضي حسن أحمد الديري إلى أن فكرة الفعالية جاءت من قبل جمعية الهدى الإسلامية، وبشكل خاص من اللجنة الثقافية، وشاركنا في التنظيم جمعية الدير الخيرية، وبمجرد أن تلقينا الدعوة للمشاركة لم نتردد في الترحيب والقبول بها. وأوضح الديري أن التكاليف المالية للمهرجان بلغت 1200 دينار تقريباً، وتمت تغطية ذلك مناصفة بين المؤسسات الثلاث.

وتوجه بالشكر لكل من ساهم وشارك وحضر الفعالية، وخصوصاً وحدة تأهيل مرضى القلب وقسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، ومستشفى الإرسالية الأمريكية الذين أرسلوا طاقم لإجراء الفحوصات، ونظارات الغانم، وعيادة ميار التي نفذت فحوصات الأسنان من خلال الطبيب سلطان علي.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الثقافية بجمعية الهدى الإسلامية فاضل عباس سلمان إن صاحبة الفكرة هي حوراء السيد خليل، والكل تفاعل مع هذه الفكرة التي تهدف لرفع الوعي الصحي لأهالي القرية.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:26 ص

      حيوهم

      حيوهم شباب الدير والله يعطيهم الصحة والعافيه

اقرأ ايضاً