العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

«الرهيب» يتخلص من إبداع «البحارة» ويتأهل لنهائي دوري كبار اليد

تألق لافت لنايف الزري... والدير دفع ثمن إهدار الفرص والأخطاء الفردية

دفاع الدير يحاول إيقاف لاعب النجمة بشام - تصوير جعفر حسن
دفاع الدير يحاول إيقاف لاعب النجمة بشام - تصوير جعفر حسن

ضرب نادي النجمة موعدا بباربار في المباراة النهائية لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد أن جدد فوزه على الدير في الجولة الثانية من الدور نصف النهائي أمس بنتيجة 24-22، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 14-12، وبذلك يلتقي الدير بالأهلي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الأفضلية في النتيجة كانت للنجمة ولكن الأداء كان شبه متكافئ طوال فترات المباراة، والفضل في ذلك بالنسبة للنجمة لحارسه المتألق نايف الزري، كما تألق حارس الدير محمد حسن أيضا، وفيما اختفت القوة الهجومية في النجمة بالكامل ظهر حسين البابور كمنقذ في أكثر من هجمة، ودفع الدير ثمن إضاعة الفرص وكثرة الأخطاء الهجومية والخروج المؤثر لعلي زهير مع نهاية الشوط الأول بالبطاقة الحمراء.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ النجمة مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم حسن شهاب، فيما بدأ الدير بطريقة 3/2/1 بتقدم محمد عبدالهادي، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة السابعة، وبعد أن تقدم الدير بـ3 أهداف مقابل هدف مستفيدا من أخطاء الدير الهجومية أثناء التحول للهجوم الخاطف، عاد بعد ذلك وأدرك التعادل.

وبعد 4 دقائق من الأخطاء الهجومية المتبادلة، تحولت النتيجة الى 4-4، ودفع مدرب النجمة ببلال بشام بدلا من خالد البلوشي لتنشيط الجانب الهجومي في مركز الجناح الأيمن، وشهدت الدقيقة 12 أول عقوبة إيقاف لمدة دقيقتين وكانت من نصيب علي عبدالهادي واستغل النجمة ذلك خير استغلال وتقدم 6-4 في الهجوم الخاطف.

واستثمر الدير خروج عباس عبدالكريم للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن بواسطة الهجوم الخاطف بقيادة الثنائي محمد عبدالهادي وعبدالله عيسى من العودة بالنتيجة إلى التعادل من جديد 7-7، قبل أن يتقدم لأول مرة بواسطة علي زهير في الهجوم الخاطف 8-7 مع حلول الدقيقة 19.

وفشل الدير في استغلال خروج حسن شهاب للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب أخطائه الهجومية، وبدلا من أن يحافظ على التعادل تمكن النجمة بفضل حسين البابور وعباس عبدالكريم بتصويبات الخط الخلفي من العودة للمقدمة بنتيجة 13-11 مع الدقيقة 26، ثم انتهى الشوط الأول نجماويا بنتيجة 14-12 وبإشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه علي زهير لاحتكاكه مع بلال بشام الذي عوقب بالإيقاف لمدة دقيقتين أيضا.

وحقق الدير بداية موفقة في الشوط الثاني، وبعد أن وصل الفارق الى 4 أهداف تمكن من التقليص إلى فارق هدفين 16-14 مع الدقيقة الثامنة بفضل الأداء الدفاعي القوي غير أنه فرط في الوصول للتعادل على أقل تقدير بسبب مواصلته إهداره للفرص السهلة وسط تألق الحارس النجماوي نايف الزري.

وفوت الدير على نفسه فرصة التقليص إلى أقل من هدفين استغلالا لخروج علي عيد ثم عباس عبدالكريم للإيقاف لمدة دقيقتين وذلك مع تواصل الأخطاء الهجومية وإضاعة الفرص آخرها محمد سرحان الذي أهدر رمية 7 أمتار، وصارت النتيجة 17-15 مع حلول الدقيقة 15، لذلك طلب مدرب الدير الوقت المستقطع.

وقاد حسين البابور ونايف الزري إلى التقدم بفارق 4 أهداف 21-17 رغم إيقاف حسن محمود، ووجد الدير معاناة حقيقية رغم الأفضلية العددية بسبب رغبته في التصويب والاختراق من العمق وعدم تفعيل الخط الأمامي، ولما فعل الخط الأمامي بواسط قاسم عبدالنبي تمكن من التقليص إلى هدف 22-21 مع الدقيقة 27.

ووسط تألق الحارس محمد حسن، سجل محمد ميرزا هدف التعادل 22-22، ثم ارتكب محمد عبدالهادي خطأ هجوميا فرديا في هجمة كانت كفيلة بوضع الدير في المقدمة، ومع انتصاف الدقيقة 28 سجل البابور الهدف رقم 23 للنجمة، وانتهت فيما بعد نجماوية، أدارها الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر.

لاعب الدير في محاولة اختراق لدفاع النجمة
لاعب الدير في محاولة اختراق لدفاع النجمة

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:23 ص

      ويش هذي الإدارة

      التحكيم كانت إدارة من حكم واحد مايصير

    • زائر 3 | 5:52 ص

      كفيتوا ووفيتوا

      اقول للبحارة كفيتوا ووفيتوا وان شاء الله الجايات احسن

    • زائر 2 | 5:48 ص

      اكول لك احلم

      مش بوزك مش بوزك

    • زائر 1 | 1:17 ص

      نبي حكام من الخارج للنهائي

      من الحين نقول مانبي تحكيم بحريني مانبي تحكيم بحريني مانبي تحكيم بحريني
      نبي حكام من بره

اقرأ ايضاً