العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

العين يعود بتعادل ثمين من ملعب أهلي دبي في «أبطال آسيا»

نفط طهران يتفوق على أهلي جدة بهدف

عاد العين بطل نسخة 2003 بتعادل ثمين من ملعب مضيفه ومواطنه الأهلي صفر/ صفر أمس (الأربعاء) في ذهاب الدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويكفي العين الفوز بأي نتيجة في مباراة الفريقين في استاد هزاع بن زايد الأربعاء المقبل ليتأهل إلى ربع النهائي، ويكرر ما فعله في النسخة الماضية عندما التقى مواطنه الجزيرة وصعد على حسابه بعدما تفوق عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2/ 1.

وجاءت القمة الإماراتية الثانية من نوعها في البطولة متكافئة، وكان الأهلي المبادر بصنع الخطورة إثر ركنية رفعها البرازيلي ريبيرو أيفرتون وصلت إلى أحمد خليل سددها خادعة وأبعدها حارس مرمى العين ببراعة إلى ركنية (18). ورد العين بعد دقيقة واحدة بعدما مرر عمر عبدالرحمن كرة متقنة إلى الغاني أسامواه جيان الذي انفرد وسدد لكن حارس مرمى الأهلي أحمد محمود تعامل ببراعة مع كرته (19).

وكان جيان قريباً مرة أخرى من افتتاح التسجيل بعد تلقيه كرة الكوري الجنوبي لي ميونغ ليمر عن المدافع عبد العزيز هيكل ثم يسدد كرة صدها محمود ببراعة (30). ودفع مدرب الأهلي الروماني كوزمين أولاريو بورقتين هجوميتين في الشوط الثاني بمشاركة المغربي أسامة السعيدي مكان حبيب الفردان (58) ثم التشيلي لويس خيمنيز بديلاً لأحمد خليل (65).

ورد مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش بإشراك محمد عبدالرحمن مكان إبراهيما دياكيه (67). وتحسن أداء الأهلي الهجومي وسنحت لأصحاب الأرض فرصة ثمينة لتحقيق الفوز عندما مرر البديل خيمنيز كرة متقنة إلى إسماعيل الحمادي سددها قوية وأصابت العارضة (74).

المباريات المتبقية

وفاز فريق نفط طهران الإيراني 1/ صفر على ضيفه الأهلي السعودي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمس (الأربعاء).

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق غلام رضا رضائي في الدقيقة 34، وتأجل حسم التأهل بتلك النتيجة إلى مباراة العودة التي ستقام بالسعودية الأسبوع المقبل، إذ يتعين على الأهلي الفوز بهدفين نظيفين من أجل بلوغ دور الثمانية، فيما يكفي نفط طهران الفوز أو التعادل بأي نتيجة للاستمرار في المسابقة.

وفي مباراة ثالثة، حقق فريق سيونغنام الكوري الجنوبي فوزاً صعباً على غوانغزو إيفر غراند الصيني بهدفين لواحد. وسجل ثنائية الفريق الكوري، البرازيلي جورجينيو (23) وكيم دو هون من ركلة جزاء في الدقيقة 90 في المقابل، دوّن هوانغ بوين هدف غوانغزو.

وتوّج غوانغزو بلقب دوري أبطال آسيا في العام 2013 في المقابل نال سوينغنام اللقب في عامي 1995 و2010.

وفي مباراة أخرى لحساب ذات الدور، وضع غامبا أوساكا الياباني قدماً في ربع النهائي عقب فوزه على أرض سيول بثلاثية مقابل هدف وحيد. وسجل ثلاثية الضيوف كل من تاكاشي أوسامي (63 و86) وكوكي يونيكورا (73) ودوّن جي تي يان (90) هدف أصحاب الأرض. وتقام مواجهات الإياب يوم الأربعاء 27 مايو/ أيار 2015.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً