العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

فيغو لن ينسحب من انتخابات «الفيفا» والهولندي يفكر

لا ينوي البرتغالي لويس فيغو الانسحاب من السباق على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك بحسب ما أعلن في خلال مؤتمر صحافي مشترك في هولندا مع المنافس الآخر على المنصب رئيس الاتحاد الهولندي للعبة الشعبية مايكل فان براغ.

وجاءت تصريحات نجم منتخب البرتغال السابق فيغو أمس (الأربعاء) رداً على قصة نشرتها صحيفة «دي فولسكرانت» الهولندية في وقت سابق من أمس.

وقال متحدث باسم حملة فيغو لرويترز من لشبونة: «نحن نؤكد من جديد ما قلناه في اليوم الأول. لويس مرشح مستقل وسيبقى مستقلاً ولن يسافر إلى هولندا بعكس ما تقوله الشائعات».

ويتنافس 3 مرشحين هم: فيغو وفان براغ والأمير الأردني علي بن الحسين على رئاسة الفيفا في مواجهة الرئيس الحالي السويسري سيب بلاتر. وستتم الانتخابات في زوريخ السويسرية في 29 أيار/ مايو الجاري.

ويبدو أن رئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ لا يرغب في خوض المعركة الانتخابية الصعبة للاتحاد الدولي لكرة القدم. إذ ذكر تقرير إخباري أمس (الأربعاء) أن رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم يرغب في الانسحاب من الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وأوضحت صحيفة «دي فولكسكرانت» الهولندية نقلاً عن مصادر في الفيفا أن فان براغ يريد الانسحاب لتعزيز فرصة الأمير الأردني علي بن الحسين في تولي الرئاسة مكان السويسري جوزيف بلاتر.

لم يؤكد فان براغ انسحابه حتى الآن، لكن الفريق المعاون له أشار إلى أن النية تتجه إلى دعم مرشح واحد.

وقال متحدث باسم فان براغ في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «هدفنا المشترك هو إحداث التغيير في الفيفا، إنه شيء جيد أن يسعى تحالف دولي صاعد إلى تحقيق هذا الهدف، تركيزنا منصب على ذلك. والوقت لايزال مبكراً على الحديث بشأن المرشح الأوفر حظاً».

وفي حال انسحاب فان براغ ولويس فيغو، سيصبح الأمير علي المنافس الوحيد لبلاتر الذي يسعى لتولي الرئاسة لفترة خامسة من خلال الانتخابات المقررة في المؤتمر السنوي للفيفا بمدينة زيوريخ يوم 29 مايو/ أيار الجاري.

وعلى رغم أن الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) يطالب بالتغيير، لا يزال بلاتر البالغ من العمر 79 عاماً المرشح الأوفر حظاً للحصول على النسبة المطلوبة من أصوات الاتحادات الـ 209 الأعضاء في الفيفا.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً