العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

«مرسيدس» يعلن تمديد عقده مع هاميلتون مقابل 140 مليون دولار

أعلن فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا1، أمس (الأربعاء) تمديد عقد سائقه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.

وذكر الفريق، الذي يستعد لسباق الجائزة الكبرى في موناكو الأحد المقبل، في تغريدة على حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «3 أعوام أخرى للويس هاميلتون».

ويتردد أن قيمة العقد الجديد لهاميلتون تبلغ نحو 90 مليون جنيه إسترليني (140 مليون دولار). ورد هاميلتون على مرسيدس عبر حسابه بتويتر قائلا: «مرسيدس هو بيتي».

وكان هاميلتون (30 عاما) توج بلقب بطولة العالم للمرة الثانية في مسيرته والأولى بسيارة مرسيدس في العام الماضي، بعد أن انضم للفريق في 2013. والآن يحتل هاميلتون صدارة الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم متفوقا على زميله نيكو روزبيرغ وسائق فيراري سيبستيان فيتل.

وجاء تأكيد تجديد العقد ليضع حدا للشائعات الإعلامية حول رحيل هاميلتون عن الفريق بنهاية عقده الحالي عقب هذا الموسم.

وينفرد هاميلتون بصدارة الموسم الحالي متفوقا بفارق 20 نقطة على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ بعد أول 5 سباقات من الموسم وهو بالفعل واحد من أصحاب الرواتب العالية في فورمولا1 إلى جانب الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا 4 مرات وسائق فيراري الحالي والاسباني فرناندو ألونسو الذي توج باللقب مرتين وسائق مكلارين حاليا.

وكان روزبرغ الذي يسعى للفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للمرة الثالثة على التولي يوم الأحد القادم مدد تعاقده مع مرسيدس لعدة سنوات في يوليو/ تموز الماضي. ويضع توقيع العقد الجديد حدا لتكهنات كثيرة بالنسبة لمستقبل السائق البريطاني مع مرسيدس على رغم تأكيدات سابقة بأن الأمور كانت تسير في طريق التمديد والاستمرار.

واستغنى هاميلتون عن خدمات أحد مدراء أعماله واشرف بنفسه على الكثير من الجوانب في الصفقة الجديدة.

وخلال مسيرته مع فورمولا1 فاز هاميلتون في 36 سباقا كانت كلها بمحركات مرسيدس. وحقق هاميلتون 15 فوزا مع فريق مرسيدس من بينها 11 انتصارا في العام الماضي.

وقال هاميلتون: «بدأت مرسيدس في دعمي في 1998 ولذا فانا يشرفني أن هذا العقد يعني الاستمرار مع مرسيدس لمدة 20 عاما في 2018».

وقال المسئول عن سباقات السيارات في مرسيدس توتو فولف إن الاستمرار بين الطرفين يمثل عاملا محوريا في تحقيق النجاح. وقال فولف عن الشراكة: «قدم لويس موسما تاريخيا في البطولة مع مرسيدس في العام الماضي وكان من المهم للغاية أن يمدد تعاقده مع الفريق من أجل الاستمرار في العام المقبل». وأضاف فولف قوله: «لم نتعجل في مسيرتنا في هذا الاتجاه وأنجزنا المهمة بعدما استغرقنا الفترة الزمنية المناسبة. والنتيجة جاءت بمثابة اتفاق قوي من شأنه أن يدعم ارتباط لويس باسم مرسيدس ما يعني اعترافا واحتراما للقيمة السوقية للويس ومرسيدس في فورمولا1».

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً