العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

مالدونادو يتطلع لتسجيل أولى نقاطه بسباق موناكو

يأمل سائق فريق لوتس للفورمولا 1 الفنزويلي باستور مالدونادو أن ينتهي سوء الحظ الملاحق له في الجولات الأولى من موسم 2015، وأن يتمكن من تسجيل نتيجة جيدة في سباق جائزة موناكو الكبرى يوم الأحد المقبل.

وعانى مالدونادو من مزيج من سوء الحظ والأخطاء في السباقات الخمسة الأولى، ولا يزال السائق الوحيد الذي لم يتمكن من تسجيل نقاط إضافة إلى سائقي فريقي ماكلارين ومانور. وتعرض الفنزويلي في جائزة إسبانيا الكبرى لاحتكاك طفيف بينه وبين زميله في الفريق رومان غروغان، ما أدى إلى تضرر الجناح الخلفي في السيارة، ليقوم ببعض اللفات بعدها قبل أن ينسحب من السباق قرب النهاية.

وقبيل انطلاق جائزة موناكو الكبرى، قال مالدونادو: «أشعر أنني سأتمكن من تسجيل بعض النقاط هنا. ولم يحالفني الحظ منذ السباق الأول وحتى سباق إسبانيا، أنا أحاول بذل قصارى جهدي، لكن هناك شيئاً ما يحدث دائماً». وتابع «هذه هي طبيعة السباقات، يجب أن أكون أكثر قوة، وسيحين الوقت المناسب للعودة مجدداً والاستمتاع بالسباقات؛ لأن جميع الإمكانات متوافرة».

ويمتلك مالدونادو سجلاً جيداً بعض الشيء في موناكو، إذ تمكن من تحقيق فوزين في سلسلة جي بي 2، والمركز الثاني لمرتين، لكنه لم يتمكن من إنهاء أي سباق في الفورمولا 1 حتى الآن. وتأهل مالدونادو العام 2011 في المركز 18، لكن تعرض لحادث مع لويس هاميلتون في اللفة 74 من أصل 78 وانسحب من السباق بعد تضرر جهاز التعليق الأمامي لسيارة ويليامز. وتبع ذلك حادثين عامي 2012، 2013، في حين لم يتمكن العام الماضي من الانطلاق في بداية السباق.

وعلى رغم تلك المتاعب المتكررة، لا يزال مالدونادو متفائلاً، وقال: «إنه مسار رائع، وأنا أحب التسابق هنا. أحاول أن أكون شجاعاً للغاية هنا، وفي الماضي كان أدائي جيداً، وآمل أن أتأهل في مكان جيد يوم السبت، وكما نعلم جميعاً أن التأهل مهم جداً هنا». وأضاف «نستطيع اللعب بالاستراتيجيات وهي أمر حاسم، لأننا أظهرنا وتيرة جيدة هذا الموسم، وسيارتنا تتعامل بشكل جيد مع الإطارات من حيث نسبة التآكل».

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً