العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

جدل بشأن رفض لاعبي برشلونة إجراء اختبار المنشطات

بعد ساعات من التتويج رسمياً بـ «الليغا» والسلطات تنفي

أثارت بعض المعلومات التي نشرت في الساعات الأخيرة عن رفض مزعوم من قبل لاعبي نادي برشلونة الخضوع لاختبار الكشف عن المنشطات عقب مباراتهم الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد والتي تم فيها تتويجهم بلقب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، لغطاً كبيراً في إسبانيا، ما دفع السلطات المسئولة عن هذا الأمر إلى نفي رفض لاعبي برشلونة الخضوع للاختبار وسط احتفالات النادي الكاتالوني باللقب.

وقال المتحدث باسم الوكالة الإسبانية لحماية الصحة الرياضية والمسئولة عن مكافحة المواد المحرمة: «لم يكن هناك نية مسبقة لعمل اختبار الكشف عن المنشطات خلال مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة».

وقالت صحيفة «سبورت» يوم الإثنين الماضي أن الاتحاد الإسباني رفض إخضاع اللاعبين لاختبار الكشف عن المنشطات يوم الأحد الماضي بعد المباراة وسط الفوضى والفرحة العارمة التي اجتاحت ملعب فيسينتي كالديرون بمدريد، بعد فوز برشلونة بهدف نظيف ليحسم لقب الليغا قبل مرحلة واحدة فقط من نهاية المسابقة. وأحدثت المعلومات المذكورة حالة من الجدل في البرامج الرياضية التلفزيونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الوكالة الإسبانية لحماية الصحة الرياضية إلى إصدار بيان أمس الأول (الثلثاء) أكدت من خلاله أن اختبارات الكشف عن المنشطات أمر معمول به ولا يتبع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأكدت وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية أن اختبار الكشف عن المنشطات كان معداً للتطبيق في المرحلة الماضية من الدوري الإسباني خلال مباراتي ديبورتيفو أمام ليفانتي وخيتافي أمام إيبار. وردت الوكالة الإسبانية على الانتقادات التي وجهت إليها بعدم تطبيق اختبار الكشف عن المنشطات خلال مباراة مهمة كتلك التي يسعى خلالها أحد الفرق لحسم لقب الدوري، مؤكدة أن فريق مثل برشلونة قد تأهل إلى نهائي بطولة دوري الأبطال، ما يعني خضوعه لرقابة المؤسسات الدولية واختبارات الكشف عن المنشطات بشكل مفاجئ.

وأكدت الوكالة الإسبانية أن برشلونة ولاعبيه كانوا ليتعرضوا لعقوبات فورية في حال رفضهم الخضوع لاختبار الكشف عن المنشطات، إذ إن الفوضى والفرحة العارمة لا يمكن أن تشكل أسباباً لتجاوز الخضوع للاختبار. وأضافت «رفض الخضوع لاختبار المنشطات يعد خرقاً خطيراً للغاية»، مشيرة إلى أن هذه المخالفة تستوجب الإيقاف لعامين إضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 3 آلاف و12 ألف يورو.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً