العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

مورينهو: برشلونة والريال يلعبان 5 مباريات فقط!

جدد المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو تصريحاته السابقة التي أكد من خلالها على أفضلية الدوري الإنجليزي على الدوريات الأخرى، وتحديداً الدوري الإسباني الذي سبق له أن خاض به تجربة مع نادي ريال مدريد.

وكان مورينهو قاد تشلسي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 3 مراحل على ختام الموسم وذلك بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس 1/صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين، لكنه خسر بثلاثية نظيفة أمام وست بروميتش البيون في الجولة قبل الأخيرة.

وأطلق المدرب المثير للجدل تصريحات مثيرة للاهتمام وجهها إلى العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، مشيراً إلى أنهما لا يخوضان سوى 4 أو 5 مباريات مهمة وقوية طوال الموسم في الدوري الإسباني. ويعرف «سبيشال وان» الكثير عن الفريقين الكاتالوني والملكي، إذ سبق له أن عمل مترجماً ومساعداً لمدرب برشلونة بوبي روبسون العام 1996، كما أنه أشرف على تدريب ريال مدريد العام 2010 وقاده للفوز بلقب الدوري الإسباني قبل أن يعود إلى تشلسي في الموسم قبل الماضي.

وخلال فترته مع النادي اللندني اعترف المدرب البرتغالي بأنه يعشق الكرة الإنجليزية، وأكد أكثر من مرة بأن «البريميرليغ» أقوى من «الليغا».

وجدد مورينهو تصريحاته السابقة وقال: «كنت في إسبانيا، ولكني لم أستمتع خلال تلك الفترة، لم أستمتع لأني فزت بلقب الليغا برصيد 100 نقطة وسجل فريقي 121 هدفاً، لم نلعب سوى 3 أو 4 مباريات قوية جداً طوال الموسم». وأضاف «لقد فقدت اللقب بحصول فريقي على 92 نقطة، وعلى رغم ذلك لم نواجه أية صعوبات مرة أخرى سوى في 4 أو 5 مباريات في الموسم كله».

وختم مدرب تشلسي «هذه هي حقيقة الدوري الإنجليزي، عليك الفوز والفوز فقط، وفي أي تعثر ستجد نفسك في المركز الرابع أو الخامس ليس هناك وقت في البريميرليغ ومن المؤكد أنك ستعاني فيه بدنياً وذهنياً، أعتقد أن الفارق كبير بين الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني، أعتقد أن برشلونة وريال مدريد سيعانيان إن لعبا في الدوري الإنجليزي نظراً للمنافسة القوية الموجودة فيه، ربما يستطيعان الفوز فيه، لكنهما لن يسيطرا عليه».

وتأتي تصريحات المدرب البرتغالي هذه في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل الإعلام الإسبانية عن إمكانية عودة مورينهو للإشراف على ريال مدريد في الموسم المقبل خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:37 ص

      برشلوني شيبة. ابصمها انت فاشل

      فاشل ثرثار فوضوي حركات صبيانيه مراهق كل الاسلايب فيك بطولة الدوري حصلتها فقط ليس بمجهودك انما بلاعبين والترسانه اللي عندك اجلس مع ادارة شسلي شوف كم صرفو عليك لجلب كل هاللاعبين وانت ما حققت شي يا افشل مدرب اتمنى تترك عنك الثرثره حتى تعرف حجمك الصغير

اقرأ ايضاً