العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

كلوب الأقرب لتدريب ريال مدريد وأنشيلوتي يعود لميلان

بينيتيز ينضم لقائمة المرشحين لخلافة المدرب الإيطالي

يبدو أن المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أقرب للرحيل عن بطل أوروبا أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد خروج الفريق الملكي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي وفشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني الذي حسمه غريمه برشلونة الأحد الماضي.

وربما يكون المدرب الإيطالي أول ضحايا إدارة نادي ريال مدريد هذا الموسم، وخصوصاً بعد خروج الفريق الملكي خالي الوفاض من الموسم الكروي الحالي وفشله في التتويج بأي لقب.

ونقلت صحيفة «آس» الإسبانية عن قناة «سكاي سبورتس» الإيطالية أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز يفكر جدياً في عدم تجديد عقد المدرب الإيطالي وجلب مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وكانت إذاعة ألمانية شهيرة قد كشفت عن هوية المدرب القادم للنادي المدريدي والذي سيخلف الإيطالي أنشيلوني عند نهاية الموسم الحالي، الذي قد يعود من جهته لتدريب نادي ميلان الإيطالي.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية على نسختها الإلكترونية نقلاً عن تقرير بثته إذاعة «دوتشلاند» الألمانية، أنّ المدرب الحالي لفريق بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب، قد وافق على تدريب ريال مدريد، بداية من الصيف المقبل، في عقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2018 مقابل راتب سنوي يصل إلى 8 ملايين يورو خالٍ من الضرائب.

وكانت تقارير إعلامية، قد ربطت، الإثنين، رحيل المدرب الألماني، البالغ من العمر 47 عاماً، بالانتقال إلى نادي فنربخشة التركي في الصيف المقبل، لكن تقرير الإذاعة الألمانية شكل صدمة للفريق التركي وحمل بشرى سارة لجماهير «الميرينغي» التي تبحث عن اعتلاء منصات التتويج مجدداً في الموسم المقبل. وكان ريال مدريد قد فشل بتحقيق أي لقب محلي أو أوروبي خلال الموسم الحالي تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليصبح أمر رحيل هذا الأخير عن النادي الملكي مسألة وقت فقط ، وذلك على رغم تتويجه بـ 4 ألقاب خلال موسمين قضاهما مع ريال مدريد (كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وبطولة العالم للأندية).

الإسباني رافائيل بينيتيز

في المقابل، ذكرت الصحيفة المدريدية «آس» أن المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز دخل قائمة المدربين المرشحين لخلافة أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن مستقبل المدرب الإسباني يبدو بعيداً عن إيطاليا في الصيف المقبل بعد الموسم المخيب للفريق، إذ لم يحقق بينيتيز الأهداف المرجوة منه، إذ يحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي ولايزال يصارع كي يضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، علماً أنه فشل في التأهل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد أن أقصي على يد دنيبرو دنيبروبرتوفسك الأوكراني المغمور.

وتسعى إدارة النادي الملكي للتعاقد مع المدرب الإسباني ليس إعجابا بقدراته التدريبية فحسب، بل لاعتبارات أخرى أهمها جنسيته الإسبانية وبحكم خبرته في الملاعب الأوروبية.

وبدأ بينيتيز مشواره التدريبي في ريال مدريد قبل أن يشرف على تدريب فالنسيا الإسباني ومن ثم ليفربول الإنجليزي الذي قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا كما سبق أن أشرف على تدريب إنتر ميلان الإيطالي وتشلسي الإنجليزي.

وتأتي هذه التقارير بعد نحو أسبوعين من تصريحات رئيس نادي نابولي اوريليو دي لورنتييس الذي أكد أن بإمكان المدرب الإسباني المرشح أيضاً للإشراف على باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، البقاء 5 سنوات أخرى مع الفريق، مشيراً إلى أنه سيكون أسعد رجل في العالم في حال قرر البقاء.

أنشيلوتي يعود لإيطاليا

وفي سياق ذي صلة أفادت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية بأن إقالة فيليبو انزاغي من تدريب نادي ميلان باتت أمراً مفروغاً منه، وأنّ إدارة الفريق تبحث حالياً عن من سيخلفه في الموسم المقبل. وكشفت الصحيفة أنّ هناك 3 مدربين مرشحين لقيادة ميلان في الموسم المقبل وعلى رأسهم مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ومدرب فالنسيا أوناي إيمري ومدرب المنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي.

يذكر أنّ أنشيلوتي سبق له تدريب ميلان بين أعوام 2001 و2009، وفاز بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا العامين 2003 و2007.

رونالدو وبيل يريدان بقاء أنشيلوتي

ويجد الإيطالي كارلو أنشيلوتي دعماً كبيراً من نجوم الفريق الملكي للبقاء لفترة أخرى على رأس الجهاز الفني، وذلك على رغم الموسم المخيب الذي قدمه هذا الموسم.

صحيفة «آس» الإسبانية أكدت أن نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقدمة اللاعبين الذين يرغبون في بقاء كارلو لفترة أخرى إذ قال: «سعيد بالتعامل معه»، في حين قال الألماني توني كروس: «أنشيلوتي مدرب في القمة». وأبدى الويلزي غاريث بيل رأيه أيضاً في مدربه، إذ قال: «من الرائع والمميز أن أعمل مع أنشيلوتي»، كحال البرازيلي مارسيلو والمدافع البرتغالي بيبي الذين أعربا عن امتنانهما الكبير للمدرب».

وعلى طول الفترات السابقة رفض ريال مدريد وأنشيلوتي الإعلان عن موقف بشأن بقاء كارلو أو رحيله، إذ تمّ تأجيل الموضوع حتى نهاية الموسم.

ويتصدر كلوب قائمة الأسماء المطروحة أمام المدربين الأسبان، مدرب أشبيلية أوناي إيمري ومدرب نابولي الإيطالي رافائيل بينيتيز ومدرب بورتو البرتغالي لوبيتيغوي، وكذلك مدرب تشيلسي مورينهو. وسيلعب ريال مدريد في مباراته الأخيرة هذا الموسم أمام خيتافي في المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري الإسباني، في الوقت الذي ينتظر به كلوب خوض مباراته الأخيرة في البوندسليغا مع فيردر بريمن السبت المقبل، إضافة إلى نهائي الكأس أمام فولفسبورغ أواخر الشهر الجاري.

وقالت مصادر قريبة من المدير الفني الذي سيترك أسود الفيستيفالين بنهاية الموسم الجاري إنه لن يعلن موقفه رسمياً إلا في نهاية هذا الموسم، إذ إن كلوب سيشارك مع فريقه في نهائي كأس ألمانيا ضد فولفسبورغ في الـ 30 من مايو/ أيار ولا يريد أن يحيد عن هدفه وهو إحراز الكأس لتكون بمثابة البطولة الأخيرة مع فريقه الألماني.

يُذكر أن يورغن كلوب وفريق بروسيا دورتموند الألماني قد أعلنا انفصالهما في الـ 15 من أبريل/ نيسان الماضي.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:33 ص

      برشلوني شيبة. انتو جلبو لاعبين واحنا ناخد البطولات

      جلبو لاعبين ومدربين واصرفو مليارات واحنا الثلاثيه والسداسيه تخصص فقط لنا

اقرأ ايضاً