العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

الغموض يكتنف مستقبل كاسياس

أكمل حارس مرمى وقائد ريال مدريد إيكر كاسياس عامه الثالث والثلاثين أمس (الأربعاء) بينما يكتنف الغموض مستقبله مع بطل أوروبا والعالم في ظلّ ورود تقارير تحدّثت عن رغبة ريال في التعاقد مع ديفيد دي خيا بديلاً له. وأنحى بعض مشجعي ريال باللائمة على تعثّر ريال وفشله في الفوز بأي لقب كبير خلال الموسم الحالي على كاسياس، في الوقت الذي ينافس فيه غريمه برشلونة على ثلاثية من الألقاب هي الدوري المحلّي الذي فاز به بالفعل ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا. وكان حارس منتخب إسبانيا كاسياس كشف عن رغبته في البقاء مع ريال حتّى نهاية عقده الحالي في نهاية موسم 2016-2017 لكنه تعرّض لبعض المضايقات في الأسابيع الأخيرة. ففي الوقت الذي يحظى فيه كاسياس بدعم جزء من مشجّعي النادي الكبير، فإنه تعرّض لبعض صيحات الاستهجان تماماً مثلما حدث مع المدرب كارلو أنشيلوتي والمهاجم الويلزي غاريث بايل.

وقالت صحيفتا «ماركا» و»آس» المحليتان إن ريال أكد لكاسياس رغبته في بقائه في صفوفه في الموسم المقبل، لكن ذلك لا يعني أنه لن يعمل من أجل التعاقد مع ديفيد دي خيا (24 عاماً) حارس منتخب إسبانيا الثاني بعد كاسياس والذي يلعب حالياً لمانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي.

وتقول تقارير أخرى إنه في حالة انضمام دي خيا إلى ريال، فإن حارس كوستاريكا كيلور نافاس الذي انضم لريال بعد تألقه في كأس العالم في البرازيل في العام الماضي ربما ينتقل لفريق آخر.

وشارك كاسياس في تشكيلة الفريق الأول لريال للمرة الأولى في أيلول/ سبتمبر 1999 وشارك بعد ذلك في 724 مباراة طوال 16 موسماً وفاز خلال هذه المدة بعدد كبير من الألقاب من بينها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و5 ألقاب في الدوري الاسباني. وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن قادة النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز اجتمعوا يوم الثلثاء مع كاسياس للتفاوض معه بشأن مستقبله، إذ عرضوا عليه البقاء في سانتياغو بيرنابيو لموسم آخر، وسيكون القرار بيد الحارس المخضرم سواء بالبقاء أو بالرحيل. وأشارت الصحيفة في الوقت نفسه إلى أن بقاء الحارس المخضرم مع الفريق الملكي في الموسم لن يمنع إدارة ريال مدريد من التعاقد مع الحارس الإسباني المتألق ديفيد دي خيا. وأكدت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز أكد لكاسياس أنه باستطاعته البقاء في النادي لموسم آخر على الأقل، ولكن ذلك لن يمنع النادي من المضي قدما في صفقة دي خيا. ووفقا للصحيفة المدريدية فإن دي خيا سيأتي إلى ريال مدريد سواء رحل كاسياس أو لم يرحل، فريال مدريد يسعى للتعاقد مع الحارس الشاب بأي حال من الأحوال، وقدومه إلى قلعة سانتياغو بيرنابيو لن يعتمد على رحيل القديس كاسياس، إذ ان إدارة النادي الملكي ترى أن دي خيا هو الحارس المستقبلي للفريق.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً