العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

مؤسسة التصنيف الائتماني تزور البحرين لتقييم سلامة وقوة وضعها المالي

ميرزا ملتقياً مؤسسة التصنيف الائتماني
ميرزا ملتقياً مؤسسة التصنيف الائتماني

بحث وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، خلال لقائه المدير الأول في المجموعة السيادية بمؤسسة التصنيف الائتماني (FITCH RATINGS) باول جامبيل، أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والمؤسسة وذلك لتسهيل عملية جمع وتحديث المعلومات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي لمملكة البحرين.

وخلال الاجتماع المنعقد بمبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز مع وفد من المؤسسة، والذي يزور البحرين بهدف جمع وتحديث المعلومات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي والمالي من خلال الاجتماعات مع الوزراء وكبار المسئولين في المملكة لتقييم سلامة وقوة الوضع المالي والاقتصادي في المملكة.

وفي بداية الاجتماع أشاد الوزير بما تقدمه المؤسسة من تقارير ومعلومات وما تقوم به من تقييم للأوضاع المتعلقة بالاقتصاد والشئون المالية لمملكة البحرين بشكل خاص ولدول العالم بشكل عام، متمنياً لوفد مؤسسة التصنيف الائتماني التوفيق والنجاح في مساعيهم وتحقيق ما يصبون إليه من أهداف.

كما قدم الوزير عرضاً تفصيلياً حول وضع الطاقة والاستراتيجية لاستدامة الطاقة وتم بحث ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع والتطورات المتعلقة بشئون النفط والغاز والطاقة والاستثمارات الخاصة بهذا القطاع والدور المهم الذي يلعبه في الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أثنى الوفد على ما تم طرحه في الاجتماع من مواضيع، مثمناً الدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز منذ تأسيسها في عام 2005 في تنظيم العمل في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً