العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

خالد الجراح يؤكد حرص الكويت على دعم الرياضة العسكرية الدولية

الكويت - المكتب الإعلامي للسيزم 

21 مايو 2015

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح حرص دولة الكويت على دعم الرياضة العسكرية الدولية التي تهدف إلى توطيد العلاقات بين الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز مبدأ الصداقة والسلام بين شعوب العالم.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في بيان صحافي أمس أن خالد الجراح الصباح استقبل رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم العقيد الركن عبدالحكيم الشنو وأعضاء الجمعية العمومية للرياضة العسكرية متمنياً التوفيق والنجاح للمجلس الدولي للرياضة العسكرية من خلال اجتماعات اللجان التي تعقد حالياً بالكويت.

دعم لا محدود من الكويت وقيادتها

من جانبه، أعرب الشنو عن جزيل شكره وتقديره لاستضافة دولة الكويت لاجتماعات الجمعية العمومية ودعم خالد الجراح الصباح للرياضة العسكرية التي تهدف إلى المنافسة الشريفة في ميادين الرياضة العسكرية من أجل تحقيق السلام، وحضر اللقاء رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل وزارة الدفاع جسار عبدالرزاق ورئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن أنور جاسم المزيدي ومدير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد إبراهيم علي الكندري وعدد من ضباط الاتحاد العسكري.

وثمن الشنو الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت متمثلة بقيادتها الرشيدة ومسئوليها العسكريين للمجلس الدولي للرياضة العسكرية وجميع أنشطته، مؤكداً أن احتضانها للاجتماع رقم 70 أثبت لدول العالم الأعضاء بالمجلس الاهتمام الذي توليه دولة الكويت لأنشطة وبرامج وفعاليات ومشاريع المجلس الدولي للرياضة العسكرية والتي كانت ومازالت بصمتها واضحة في ذلك.

وأضاف الشنو أن ما قدمته دولة الكويت خلال فترة احتضانها لاجتماعات الجمعية العمومية والكونغرس للمجلس إنما يؤكد ما وصلت إليه الكويت الشقيقة من حضارة وتقدم في شتى المجالات وحرصاً من قيادتها الرشيدة بدعم مشاريع المجلس التي تهتم بالسلم والسلام، ونيابة عن جميع الدول الأعضاء بالمجلس قدم الشنو الشكر والامتنان الجزيلين لمعالي الوزير وجميع مسئولي وزارة الدفاع الكويتية والاتحاد الرياضي العسكري مؤكداً أن هذا الدعم إنما يرفع من عزيمة وإصرار المجلس على تحقيق أهدافه المنشودة نحو السلام.

تواصل الاجتماعات

والصين تستعرض استعداداتها

وتواصلت أعمال اجتماعات الجمعية العمومية وأعمال الكونغرس للمجلس الدولي للرياضة العسكرية بدولة الكويت أمس إذ تم التصويت على عدة قرارات تم رفعها للجمعية العمومية واستعراض المشاريع المقبلة.

وقد استغل الوفد الصيني تواجده في دولة الكويت وبين وفود دول العالم بتعريف جميع الوفود على استضافة الصين وتحديداً مدينة ووهان لدورة الألعاب العسكرية في نسختها الثامنة والمقرر إقامتها في العام 2019 والترويج عنها، كما عرض الوفد الصيني التصور المبدئي لإقامة البطولة والألعاب التي ستتضمنها المنافسات والمسابقات.

اتحاد الرماية الكويتي يقيم مأدبة عشاء على شرف الوفد البحريني

أقام الاتحاد الكويتي للرماية مأدبة عشاء على شرف الوفد البحريني وبمناسبة إقامة اجتماعات الجمعية العمومية والكونغرس للمجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم، إذ حضر مأدبة العشاء عبدالحكيم الشنو، العميد داود المانع أمين سر الاتحاد الرياضي العسكري والوفد المرافق، كما حضر من الاتحاد الكويتي للرماية أمين السر العام عبيد العصيمي والذي نقل تحيات رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي ورئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ سلمان الصباح السالم الصباح مرحباً بالوفد البحريني في بلدهم الثاني دولة الكويت.

وتناول الطرفان في أحاديثهما جوانب ومجالات التعاون في مجال هذه الرياضة والسبل الكفيلة لتطويرها والارتقاء بها وبمستوى اللاعبين، كما استعرض الشنو مع مسئولي اتحاد الرماية الكويتي الزيارات التي قام بها للمسئولين بدولة الكويت ونتائج الاجتماعات التي تحتضنها خلال هذه الفترة للسيزم.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً