العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

الكافيين يقلل حالات الإصابة بالضعف الجنسي

الجرعات الأكبر من الكافيين تساعد على تقليل الإصابة بالضعف الجنسي، وفقًا لأحدث دراسة صحية استطلاعية لباحثين من جامعة تكساس الأميركية في هيوستن، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط أمس الخميس (21 مايو / أيار 2015).

وقال باحثون في مركز العلوم الصحية في الجامعة في دراستهم المنشورة في مجلة «بلوس وان» إن الرجال الذين يشربون من الكافيين ما يعادل محتوياته في كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا يعانون أقل من حالات ضعف الانتصاب. ويأتي هذا مع ازدياد تواتر النتائج العلمية التي تتحدث عن فوائد القهوة الصحية.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين استهلكوا يوميا ما بين 85 و170 مليغراما من الكافيين قلت لديهم نسبة طلب المشورة الجنسية بشأن الضعف الجنسي بمقدار 42 في المائة، مقارنة بمجموعة الرجال التي لم يتناول أفرادها الكافيين بتاتا أو تناولوا كمية ضئيلة منه لا تزيد عن 7 مليغرامات يوميا. أما الرجال الذين تناولوا كميات كبيرة من الكافيين أي ما بين 171 إلى 303 مليغرامات فقد قلت لديهم أيضا نسبة طلب المشورة الجنسية بشأن الضعف الجنسي بمقدار 39 في المائة.

ورصدت الدراسة هذه النتائج أيضا لدى الأشخاص البدينين والسمينين والمصابين بارتفاع ضغط الدم، إلا أنها لم ترصد لدى مرضى السكري. وقال البروفسور ديفيد لوبيز المشرف على الدراسة إنه «حتى مع رصدنا لانخفاض في حالات الضعف الجنسي للأشخاص المصابين بالسمنة، والبدينين والمصابين بارتفاع ضغط الدم، فإن ذلك لم يتحقق مع مرضى السكري. ولا يبدو هذا مدهشا إذا علمنا أن السكري هو أحد أهم العوامل المؤدية إلى حالات ضعف الانتصاب».

وقدم الباحثون في دراستهم فرضية للآلية البيولوجية لعمل الكافيين، مفادها أن هذه المادة تحفز على ظهور سلسلة من التأثيرات المماثلة لتأثيرات المواد الصيدلانية التي تقود إلى ارتخاء الشرايين في القضيب الذكري والعضلات الملساء له، مما يزيد من تدفق الدم نحوه.

ويعاني نحو خمس كل الرجال في الولايات المتحدة من أعمار 20 سنة فأكثر (18 في المائة) من حالات ضعف الانتصاب ويبلغ عددهم 18 مليونا، بينما يتناول 85 في المائة من البالغين الأميركيين الكافيين. واستند الباحثون في دراستهم إلى بيانات استخلصت من «مسح دراسة الصحة والتغذية الوطنية» ومقابلات عبر الكومبيوتر مع المشاركين في الدراسة للإجابة عن سؤال محدد واحد. وشملت المواد الحاوية للكافيين: القهوة والشاي، والمشروبات الغازية، والمشروبات الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:56 ص

      صب

      صب قهوة ياشيخ

    • زائر 3 | 4:44 ص

      خل الناس تستأنس قبل رمضان

      خل الناس تستأنس قبل رمضان ..يزيدون العلاقات الزوجية هالايام عشان يتفرغو للعباده في رمضان...والشباب العزاب الغير مقتدر...ياخدون كل واحد عشر زواج منقطع
      ...العوانس ينطضرون إشارة. ..والعمر غير مهم احسن من الحرام..أو الموت من الجوع..

    • زائر 4 زائر 3 | 4:53 ص

      استغفر الله

      لا اله لا الله الحمد لله والشكر

    • زائر 5 زائر 3 | 5:38 ص

      ويش هالحجي

      كبروا عقولكم شوي.... عشان جذي حالنا يجضر...
      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 8 زائر 3 | 6:48 ص

      عييب

      والله عيب عليك
      العوانس الي تتكلم عنهم مو بكيفهم صارو عوانس اذا ماجي نصيبهم يعني يصيرون لعبة حق اشكالك
      وثاني الشي مااعتقد انهم جو اشتكو لك عشان تدور لهم على رجل لو تصرف عليهم ... الافضل انك تحترم نفسك اكثر وتسكت

    • زائر 1 | 2:29 ص

      ويش صاير يا وسط

      من الملاحظ بأن الوسط مركزه ومهتمه بهالمواضيع زيادة هالأيام عسى ماشر ؟؟
      خبرنا موسم الصرف خلص

اقرأ ايضاً