العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

تطبيق يمكّن مستخدميه من تحديد نقاط القوة في شخصياتهم

يحتاج البعض إلى قليل من الإلهام في بعض الأحيان، لذلك قام موقع الوظائف "ليفو" بإصدار تطبيق جديد يساعد على تحديد نقاط القوة في شخصية مستخدمه، ويساعد على تحديد المواهب ومن ثم ترجمتها إلى أفعال، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الخميس (21 مايو / أيار 2015).

وذكر موقع "هافينغتون بوست" أن التطبيق الذي سُمي "مفكرة المواهب" يتضمن سلسلة من 35 سؤالاً حول المواهب والشخصية العامة، وبعد الإجابة عليها في شكل دقيق يعرض التطبيق ملفاً صغيراً يوضح به نقاط القوة والضعف في الشخصية.

ويركز كل سؤال على جانب واحد من الشخصية مثل تحمل المسؤولية، التفكير المنطقي، الإرشاد والتفاؤل، والإجابات المطروحة لكل الأسئلة هي "دائماً"، "في بعض الأحيان" و "لا". والهدف هو الإجابة على 5-8 أسئلة بـ "دائماً".

وعند الانتهاء من الإجابة على جميع الأسئلة يقدم ملف صغير حول الشخصية، مقسم إلى أربعة أجزاء، تحليلية ومبتكرة وإجرائية وعقلية، يمكن الاستفادة من كل جزء لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ويوفرالتطبيق أيضاً مقالات من موقع "ليفو" متعلقة بشخصية المستخدم والتي ممكن أن تساعد على الاستفادة أكثر من المهارات. وتساعد نتائج التطبيق أيضاً المتقدمين إلى الوظائف، إذ تساعد في معرفة كل شخص لنقاط قوته، ويقوم هو بذكرها في المقابلة الشخصية عندما يطلب منه ذلك.

وموقع "ليفو" مخصص للمرأة العاملة، لكن التطبيق متوافر لجميع المهتمين بمعرفة كيفية ترجمة مواهبهم الخاصة في مكان العمل.

يعتبر التطبيق ممتعاً ومثيراً للاهتمام، وبعد قراءة النتائج يمكن مشاركتها مع الأصدقاء أو مقارنتها بملفات أخرى فقط. وسيكون أكثر فائدة إذا أضيفت له ميزات أخرى كتحديد مجال العمل المناسب لشخصية المستخدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً