العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

استطلاع يكشف تراجع شعبية الحزب الحاكم في تركيا

كشف استطلاع خاص لم ينشر على الملأ ان شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تراجعت الى 40.5 في المئة قبل الانتخابات البرلمانية التي تجري في السابع من يونيو حزيران بدلا من 49.8 في المئة في الانتخابات العامة السابقة.

وجاء في استطلاع مركز (كوندا) الذي وزع على عملائه من رجال الأعمال والشركات فقط ونشرت صحف تركية أجزاء منه اليوم الجمعة ( 22 مايو/ أيار2015)ان حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد سيحصل على 11.5 في المئة من الاصوات أي أكثر من الحد المطلوب لدخول البرلمان وهو عشرة في المئة.

وتوقع الاستطلاع ان يحصل حزب المعارضة الرئيسي وهو حزب الشعب الجمهوري على أقل من 29 في المئة وأن يحصل حزب الحركةالقومية اليميني على أقل من 15 في المئة.

وتتابع الاسواق استطلاعات كوندا عن كثب لدقة توقعاتها في انتخابات سابقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:22 ص

      كفاكم طعنا في تركيا

      تركيا العثمانية من عراقة الماضي ومجد الحاضر وشموخ المستقبل، فمن وضع خطة طموحة خلال عشر سنوات ليتبؤ أكبر إقتصاديات الغرب في عام 2023م ، حري لنا أن نركع ونسجد لله سبحانه وتعالى على ما وصلت إليه تركيا مقابل الدولة الصفوية إيران التي تنئون أنفسكم عن ذكر معدل البطالة فيها والذي وصل إلى حاجز 23%، ناهيك عن المتوقع أن يحدثه استفتاء في إيران على حكم الملالي، عندها تعرفون من هي تركيا.

    • زائر 1 | 3:11 ص

      خوش خبر

      عقبال مايصير التراجع الى 5% مادري شنو شايفين فيهم

اقرأ ايضاً