العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

بطولة فرنسا: صراع ثلاثي على مقعد في دوري الابطال

سيكون الصراع ثلاثيا لانتزاع البطاقة الثالثة والاخيرة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بين موناكو ومرسيليا وسانت اتيان خلال المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من بطولة فرنسا المقررة باكملها يوم غدٍ السبت (23 مايو / أيار 2015).

وحده موناكو يملك الامور بيده لان فوزه خارج ملعبه على لوريان سيمنحه بطاقة التأهل الى الدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وكان باريس سان جرمان توج بطلا وضمن البطاقة الاولى، وحل ليون ثانيا وانتزع الثانية.

ويملك موناكو 68 نقطة مقابل 66 لكل من مرسيليا وسانت اتيان، علما بان مرسيليا يتفوق على منافسيه بفارق كبير من الاهداف في حال تعادلت الفرق الثلاثة نقاطا.

وحقق موناكو الذي بلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا نتائج جيدة وتحديدا منذ الاول من كانون الاول/ديسمبر الماضي حيث لم يخسر سوى مرتين ولم تمن شباكه الا بثمانية اهداف خلال هذه الفترة.

يعتمد مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم على دفاع صلب وعلى الهجمات المرتدة بالاعتماد على الشابين السريعين برناردو سيلفا (20 عاما)، وانطوني مارسيال (19 عاما).

وقال جارديم "لسنا بحاجة لكي نقلق بشأن نتيجتي الفريقين الاخرين ولن نستمع الى مجريات المباراتين. كل ما يتعين علينا فعله الفوز في مباراتنا لان مرسيليا وسانت اتيان سيحققان الفوز في مباراتيهما ايضا".

وقال حارس مرمى موناكو الكرواتي دانيال سوباسيتش الذي احتفظ بنظافة شباطه في 19 مباراة هذا الموسم "مباراتنا بمثابة النهائي، لانها تفتح لنا الباب للمشاركة في دوري ابطال اوروبا".

في المقابل، اهدر مرسيليا فرصة حسم المقعد الثالث او حتى الثاني بعد تراجع نتائجه في الاشهر الاخيرة، لكن الفوز على موناكو 2-1 ثم على ليل 4-صفر اعاد له الامل لكن يتعين عليه الفوز على باستيا مقابل تعثر موناكو.

وقد تكون المباراة ضد باستيا الاخيرة للاعبين في صفوف الفريق المتوسطي وهما بيار الن جينياك والغاني اندري ايوو وكلاهما ينتهي عقده مع الفريق في نهاية الموسم.

ويلخص ايوو موسم فريقه بقوله "كنت اتوقع الافضل. كنت اريد ان يظهر الفريق قدرة تنافسية اكبر لكي نتمكن من المنافسة على الالقاب الموسم المقبل على الرغم من ان النادي لا يستطيع ان يقدم لي الاجر ذاته الذي اتقاضاه حاليا".

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بوردو مع مونبلييه، وكاين مع ايفيان، ولنس مع نانت، ومتز مع ليل، وباريس سان جرمان مع ريمس، ورين مع ليون، وسانت اتيان مع غانغان، وتولوز مع نيس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً