العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

بريطانيا: إجراءات ضد المهاجرين بعد تقرير صادم عن أعدادهم

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمس، عن إجراءات جديدة ستتخذها حكومته لمكافحة الهجرة غير القانونية. وكشف كاميرون في خطاب ألقاه بمقر وزارة الداخلية عن سلسلة تدابير تهدف لمكافحة العمالة غير القانونية في البلاد، وفق ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة ( 22 مايو/ أيار2015).

وقال: «سنضع حدا للبيوت التي تعج بالعمال غير الشرعيين، كما سنمنع تعثر ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، وسنمنح المواطنين البريطانيين المهارات للقيام بالوظائف التي تحتاجها بريطانيا، بموجب مشروع قانون الهجرة الجديد واتخاذنا لإجراءات تكون أوسع نطاقا».

وجاء الإعلان عن هذه التدابير تزامنًا مع صدور تقرير «صادم» لكاميرون بعد نحو أسبوعين على بدء فترته الثانية على رأس الحكومة، فقد كشف تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا أن «أعداد المهاجرين ارتفعت بنسبة 50 في المائة لتصل إلى 318 ألف مهاجر خلال العام الماضي»، مع زيادة كبيرة في عدد المهاجرين المقبلين من داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه.

ورأى محللون أن من شأن هذه البيانات الجديدة أن تزيد الضغوط على كاميرون، لأنه تعهد سابقا بخفض معدل الهجرة السنوية إلى أقل من 100 ألف شخص. لكن رئيس الوزراء تعهد أمس بأنه «لن يستسلم» في سبيل الهدف الذي أعلنه بتقليل أعداد الوافدين الجدد للبلاد إلى نحو 100 ألف شخص سنويًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً