العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

وزير الصحة يشارك في أعمال الاجتماع الـ68 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

عاد وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي والوفد المرافق له صباح يوم غدٍ السبت (23 مايو/ أيار 2015) لأرض الوطن بعد مشاركته في أعمال الإجتماع الثامن والستون لجمعية الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية والذي يعقد في جنيف خلال الفترة من من 18 – 26 مايو/ أيار 2015.

وقد شارك الوفد البحريني برئاسة وزير الصحة وبحضور رئيس بعثة مملكة البحرين الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى بجنيف السفير يوسف عبد الكريم بوجيري في أعمال الإجتماع التحضيري لإقليم شرق المتوسط والذي عقد على هامش إجتماع الجمعية العامة الثامنة والستون لمنظمة الصحة العالمية.

كما شارك وفد مملكة البحرين في اجتماع الجمعية العمومية حيث تم إعتماد مشروع قرار بشأن الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، إلى جانب المشاركة في الإجتماع الثامن لدول عدم الإنحياز والذي تم خلاله إعتماد مشروع قرار طلب فيه وزراء الصحة من منظمة الصحة العالمية دعم الدول الأعضاء في جهودها على بناء النظم الصحية وجهودها الرامية إلى منع وكشف وإحتواء مرض الإيبولا في المستقبل.

كما شارك الوفد البحريني في اجتماع مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع والسبعين الذي عقد على هامش أعمال اجتماع جمعية الصحة العامة التابعة لمنظمة الصحة العالمية حيث تضمن الإجتماع إقتراح خطة عمل بشأن التقليل من إستخدام الدهون المتحولة.

وقد شهدت أعمال إنعقاد الجمعية العامة كذلك المشاركة في إستعراض ومناقشة أهم القضايا الصحية العالمية وأبرز الموضوعات الصحية كالأمراض غير السارية والتطعيمات وشلل الأطفال والملاريا والأدوية المزيفة والتغذية والصرع وغيرها من المواضيع ذات الإهتمام المشترك وذلك على الصعيد الخليجي والعربي والدولي.

الجدير بالذكر بأن وفد مملكة البحرين المشارك قد ضم في عضويته كلاً من رئيس البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى بجنيف السفير يوسف عبدالكريم بوجيري ، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، ومديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري وإستشاري الأمراض العصبية عيسى الشروقي وإستشارية الصحة العامة للوائح الصحية الدولية منى الموسوي ومديرة مكتب الوزير ردينة بوهندي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً