العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

وفد برلماني عراقي يزور «جيبك» ويشيد بتطور صناعة البتروكيماويات

قام أعضاء من مجلس النواب بجمهورية العراق الشقيقة، بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين، وبمرافقة النائب عباس الماضي، بزيارة استطلاعية لمجمّع شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات (جيبك) يوم الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015).

وكان في استقبال أعضاء الوفد لدى وصولهم لمقر الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية، وعدد من كبار المسئولين بالشركة. ورحب جواهري بأعضاء مجلس النواب العراقي، ونقل لهم تحيات مستشار رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، معرباً عن اعتزاز البحرينيين جميعاً بعلاقات الصداقة والأخوة التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية العراقية.

ثم قدّم رئيس الشركة للوفد البرلماني العراقي نبذة تعريفيّة شامله عن طبيعة عمل الشركة والاستراتيجيّة التي تُدار بها أعمالها، كما أوجز للضيوف تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير، واستعرض معهم أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميّز الشركة في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.

كما قام رئيس الشركة بإطلاع الضيوف على تفاصيل مشروع استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون الذي دشنته الشركة في السنوات الأخيرة، الذي يُعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، وأبدى الضيوف إعجابهم بهذا المشروع المتفرّد الذي يساهم وبشكل كبير في الحدّ من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع، واعتبروها خطوة مهمّة في طريق الصناعة النظيفة.

وتعرّف الوفد البرلماني العراقي بعد ذلك على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني (e-Learning Centre) وإسهامات الأكاديمية في تكريس عملية التعليم المستمر منتسبي الشركة، وكذلك دورها في تقديم برامج التدريب العملّي لطلبة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العليا، وأشاد الضيوف بالتقنيات الحديثة ووسائل التعليم والتدريب المتطورة التي يتم تقديمها في أكاديميّة الشركة.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً