العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

ختام قمة حلول الحوسبة السحابية... و«مايكروسوفت» تخطو بجد بنطاق الأمن الإلكتروني

اختتمت مايكروسوفت البحرين قمة آزور Azure الأولى في مملكة البحرين، وتهدف هذه القمة إلى تعريف قطاع الأعمال - من عملاء مايكروسوفت وغيرهم - على أحدث حلول وخدمات الحوسبة السحابية بصورة عامة ومنصة Azure بصورة خاصة.

وقال اخصائي الأمن الإلكتروني، إردال أوزكايا، إن مايكروسوفت تخطو خطوات مهمة في نطاق الأمن الإلكتروني وأمن المعلومات والبيانات المخزنة ضمن خدماتها للحوسبة السحابية، وذلك التزاما منها بتوفير أفضل التجارب لعملائهما بغض النظر عن أي منصة يستخدمون.

تأتي جولة Azure بالتعاون مع شركة «EMT للتوزيع»، وقد انطلقت من الإمارات العربية المتحدة في جولة على دول الخليج، وستحط رحالها في دولة الكويت بعد مملكة البحرين.

وأدار قمة آزور Azure في البحرين، أوزكايا، الذي عرّف المشاركين على الحوسبة السحابية ومايكروسوفت آزور Azure، وألقى الضوء على مختلف جوانب الأمن الإلكتروني وناقش مع الحضور عددا من المشاكل والمخاوف المتعلقة بأمن المعلومات بصورة خاصة.

وتعليقا على تجربته في البحرين، أشاد أوزكايا بمستوى المعرفة لدى المشاركين وحرصهم على معرفة المزيد عن الحوسبة السحابية وآزور Azure، وقال «هدفي اليوم أن أوفر لعملاء مايكروسوفت والحضور المشاركين في هذه القمة المعلومات كافة عن أهمية الحوسبة السحابية وعن مختلف جوانب الأمن الإلكتروني في السحاب».

وأضاف أن «مايكروسوفت هي شركة عالمية تقدّر تفاعل العملاء من مختلف أنحاء العالم وملاحظاتهم وتجاربهم، ولقد ألقى العملاء في البحرين الضوء على بعض المسائل والتي سوف أنقلها شخصيا إلى المسئولين في المقر الرئيسي خلال تواجدي في سياتل الأسبوع القادم للحصول على إجابات وحلول تسهّل عمل الشركاء. وبذلك خلال لقائنا القادم سيكون لدينا مشاكل أقل ووقت أكثر لمناقشة الحلول والخدمات المبتكرة».

وتأتي منصة آزور Azure لتعكس استراتيجية مايكروسوفت العالمية الجديدة «الأجهزة المحمولة أولا، الحوسبة السحابية أولا» (Mobile first, Cloud first)، وتهدف هذه المنصة إلى مساعدة الشركات وقطاع الأعمال حول العالم على زيادة سرعة أداء الأعمال وتحسين مستوى المرونة ورفع الفعالية لخفض الكلفة وذلك من خلال إعادة تصور هيكلية العمل لتحقيق النجاح والتقدم في العصر الرقمي.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً