العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

موقع «طلبات.كوم»: لدينا 1700 مطعم في الخليج ونخدم أكثر من 600 ألف مستخدم

نوه الرئيس التنفيذي لشركة طلبات التجارة العامة والمقاولات (طلبات كوم)، عبدالحميد العمر، بمكانة مملكة البحرين بين دول المنطقة في تقديم التسهيلات التجارية للمستثمرين، واعتبر أن ذلك «السبب في كونها وجهة مثالية للاستثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والضيافة والخدمات كالبيع بالتجزئة».

وتطرق إلى قاعدة أعمالهم بالأرقام، مبيناً ذلك بالقول «لدينا حالياً اكثر من 1700 مطعم في 6 دول خليجية، تخدم أكثر من 600 الف مستخدم. ونقوم بحدود 25 الف طلب يوميا في الكويت والبحرين والامارات والسعودية وعمان وقطر. كما شهدنا في العام الماضي 2014 معدل نمو 140 في المئة في عدد الطلبات في كافة الدول الست التي نعمل بها».

وأوضح العمر في حديث مع وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن البحرين تمتلك معدلات استخدام عالية لخدمات الانترنت والتطبيقات الالكترونية عبر الهواتف الذكية، ولدى مواطنيها ومقيميها وعي كبير في تلبية احتياجاتهم اليومية عبر الانترنت والتطبيقات الذكية.

وبين ان مشروع «طلبات.كوم» بصدد توسعة رقعة انتشاره الجغرافية بعد نجاحه في البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي، لتشمل مزيدا من الدول العربية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وفي حديثه عن فكرة المشروع، قال: «بدأت فكرة «طلبات.كوم» كموقع الكتروني لتقديم خدمة طلب الطعام على الانترنت على أيدي مجموعة من الشباب كانوا يدرسون في الخارج، حيث وجدوا تلك الفكرة مطبقة في الغرب ويمكن تطبيقها في المنطقة العربية، فبدأوا بتنفيذها بتأسيس موقع الكتروني بإمكانات بسيطة جدا وبفريق عمل صغير الحجم».

وبين أن العوامل التي ادت الى جعل فكرة «طلبات.كوم» قابلة للتطبيق في منطقة الخليج العربي، تتمثل في ارتفاع معدل انتشار الانترنت السريع (البرودباند) في العالم العربي واستخدامه على نطاق واسع في منطقة الخليج بمعدل انتشار عال، بالإضافة إلى مستويات الطلب القوية على خدمات طلب الطعام والتوصيل المنزلي.

ورداً على سؤال بشأن السبب في اختيارهم مملكة البحرين من أوائل الدول للتوسع، قال العمر: «لا يختلف اثنان على ان البحرين تطور سوقها بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة في قطاع الخدمات والبيع بالتجزئة، مع وجود شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين على دراية تامة ووعي كبير بخدمات الاونلاين والتطبيقات الالكترونية الذكية عبر الهاتف، ناهيك عن الانتشار الكبير لاستخدام الانترنت في تلبية متطلبات الحياة اليومية».

وأضاف «مع انتهاء الربع الاول من العام الجاري، حققنا النمو المستهدف، ما يعطينا مؤشرا جيدا على تحقيق سنة ممتازة من حيث نشاط الطلبات والعوائد المالية. وسنعمل على توفير منتجات جديدة في كافة اسواقنا وبخاصة في البحرين، بما فيها تفعيل خدمة الدفع (أونلاين) في كافة دول مجلس التعاون الخليجي. اضافة الى تقديم خدمة برنامج الولاء لزبائننا والتي سيتم إطلاقها في النصف الثاني من العام الجاري 2015 والعديد من التحديثات على مستوى المنتج على مختلف المنصات على الموقع أو التطبيقات الذكية».

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً