العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

كلوب يريد منح مقعد أوروبي لدورتموند في مباراته الأخيرة

فيما يشتعل الصراع على تحديد الهابطين

يريد المدرب يورغن كلوب منج فريقه دورتموند وأنصاره مقعد أوروبي في آخر مباراة يخوضها على ملعبه قبل رحيله عن الفريق وذلك عندما يستضيف فيردر بريمن على ملعب فيستفالن شتاديوم ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من بطولة ألمانيا اليوم (السبت).

وسيقود كلوب الذي قاد دورتموند إلى اللقب المحلي مرتين وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا في آخر 7 سنوات فريقه للمرة الأخيرة قبل أن يحل بدلاً منه توماس توكيل اعتباراً من الموسم المقبل. وقال دورتموند الذي سيخوض فريقه نهائي كأس ألمانيا ضد فولفسبورغ في 30 مايو/ أيار الجاري: «آمل أن نقدم عرضاً جيداً يليق بسمعة بوروسيا دورتموند، يجب أن نضغط على الدواسة منذ الدقيقة الأولى».

ويحتل بريمن المركز الثامن ودورتموند السابع وكلاهما يحتاج إلى 3 نقاط ويأمل في الوقت ذاته بفوز بوروسيا مونشنغلادباخ على أوغسبورغ السادس لكي يضمن مقعداً له في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل (يوروبا ليغ).

يذكر أن احتلال المركز السادس بالنسبة إلى بريمن أو دورتموند سيكون إنجازاً بحد ذاته لأن الفريقين كانا يحتلان المركز الأخير في ديسمبر/ كانون الأول وفبراير/ شباط على التوالي. ولم يسبق لدورتموند أن أنهى الموسم محتلاً مرتبة أقل من السادسة منذ أن استلم كلوب تدريبه.

وتحمل المباراة نكهة خاصة ومؤثرة لقائد دورتموند سيباستيان كيهل الذي سيخوض آخر مباراة له قبل الاعتزال نهائياً. ويعود إلى صفوف دورتموند قائده ماتس هوملز الذي غاب عن المباراة الأخيرة في الدوري.

بايرن يحتفل باللقب

وسيحتفل بايرن ميونيخ بإحرازه اللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه رسمياً عندما يستضيف ماينتس.

وتأمل كتيبة المدرب بيب غوارديولا أن تستعيد نغمة الانتصارات بعد خسارتها 5 مرات في مبارياتها الست الأخيرة.

وتتنافس 6 فرق على معركة تحاشي الهبوط أبرزها هامبورغ الوحيد الذي لم يسقط إلى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليغا العام 1963. ويهبط صاحبا المركزين الأخيرين (هامبورغ وبادربورن حالياً) مباشرة إلى الدرجة الثانية في حين يخوض صاحب المركز السادس عشر الملحق ذهاباً وإياباً مع ثالث الدرجة الثانية.

ويلتقي هامبورغ مع شالكه على ملعبه وهو في حاجة إلى نقاط المباراة الثلاث، وقال مدربه برونو لاباديا: «يتعين علينا الخروج بنتيجة إيجابية، إنه الأمر الوحيد الذي نستطيع أن نسيطر عليه».

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع أوغسبورغ، وهوفنهايم مع هرتا برلين، وهانوفر مع فرايبورغ، وإينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن، وكولن مع فولفسبورغ، وبادربورن مع شتوتغارت.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً