العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

وزير الطاقة يستعرض تاريخ النفط والاستراتيجية لاستدامة الطاقة في منتدى "رجال الأعمال البحريني البريطاني"

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عُقِدَ في مملكة البحرين منتدى رِجال الأعمال البحريني البريطاني الذي استضافته مملكة البحرين يوم الثلثاء الموافق 19 مايو 2015، حيث كان وزيــر الطــاقة المتحدث الرئيسي لهذا المنتدى عبدالحسين علي ميرزا الذي حضره أعضاء المنتدى الذين يتجاوز عددهم أكثر من 450 عضواً من رجال الأعمال والمدراء البحرينين والبريطانيين من مختلف قطاعات الإنتاج والخدمات.

واستعرض الوزير خلال المنتدى تاريخ صناعة النفط في مملكة البحرين منذ اكتشاف النفط في 1932، حيث أن مملكة البحرين هي أول دولة في مجلس التعاون الخليجي أُكتشف فيها النفط.

كما تطرَّقَ الوزير إلى الدور البارز للشركات النفطية في المملكة المتحدة وما قدَّمته من جهودٍ تَصُبُّ في رفع كفاءة العاملين في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين. لقد ساهمت برامج التطوير والتدريب التي نظمتها الشركات النفطية البريطانية في صقل مهارات وقدرات العاملين بقطاع النفط والغاز والنهوض بالكفاءات البحرينية فيه.

كما أشار الوزير إلى هيكلة قطاع النفط والغاز والمرسوم الملكي رقم (63) لسنة 2005 الخاص بإنشاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز التي أخذت على عاتقها تطوير هذا القطاع وتأمين الاحتياجات من النفط والغاز للاستهلاك المحلي ودعم الصناعات الوطنية من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني.

منوهاً الوزير بالمبادرات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للنفط والغاز والتي تصب في تأمين احتياجات النفط والغاز لاستمرار النمو الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة وكذلك للتأكيد على استدامة الطاقة في مملكة البحرين.

وفي نهاية المنتدى قام الوزير بالرد على جميع استفسارات الحضور الذين عبَّروا عن مدى ارتياحهم وسعادتهم بهذا المنتدى وما تم فيه من استعراض للحقائق النفطية والتاريخ المشترك بين البلدين الصديق. وقد ثمَّن المُنظِّمون وجميع الحضور التجاوب الإيجابي الذي أبداه سعادة الوزير معهم حول جميع الأمور التننظيمية ورعايته للمنتدى، فضلاً عن موافقة سعادته ليكون متحدثاً رئيسياً في المنتدى متمنيين له التوفيق والسداد ولمملكة البحرين المزيد من التطور والازدهار، وأن يُحَقِّقَ هذا المنتدى الأهداف المرجوة التي تصب في تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط البلدين المملكة المتحدة ومملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً