العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

"الخياط" يستقبل مستشار البنية التحتية بوزارة الخارجية والتجارة الدولية بكندا

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط بمكتبه المستشار لقطاع البنية التحتية بوزارة الخارجية والتجارة الدولية في كندا هيو أدونالد وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البنية التحتية.

وفي بداية اللقاء أشاد الخياط بمستوى التعاون القائم بين كندا والبحرين في مختلف المجالات، مؤكداً على تميز العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الرغبة بين الجانبين في زيادة التعاون في مجال البنية التحتية.

وخلال اللقاء، تم اطلاع الضيف على الدور الرئيسي الذي تقوم به الوزارة في توفير خدمات البنية التحتية كونها تعتبر الذراع الأساسي لحكومة مملكة البحرين حيث يتمحور عملها في تطوير البنية التحتية من خلال تصميم وبناء وصيانة شبكة الطرق العامة وأنظمة الصرف الصحي في المملكة، بالإضافة إلى التصميم والبناء وإدارة المشاريع وصيانة المباني والمنشآت العامة.

كما تطرق وكيل الوزارة لشئون الأشغال الى ان مملكة البحرين ومنذ فترة طويلة تستخدم التكنولوجيا الكندية في اعمال المسح البحري وانتاج الخرائط الالكترونية وتم تدريب مجموعة من المهندسين البحرينيين على تلك الانظمة بمساعدة خبراء كنديين.

ومن جانبه أكد هيو أدونالد على العائد الإيجابي المترتب من توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة باعتبارها عاملاً مساهماً في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والمقيمين، مشيراً بأن خدمات البنية التحتية تساهم في دعم أهداف التنمية الوطنية من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانات الدولة لتحقيق التطور الاقتصادي، وبالتالي ينعكس هذا الالتزام على تطوير البنية التحتية وزيادة الميزانيات المخصصة لهذا الغرض.

هذا وقد ابدى وكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد الخياط اهتمامه بالخبرة الكندية في مجال معالجة المياه في المناطق النائية من خلال تكنولوجيا تعتمد الطاقة الشمسية البحرية وكذلك في نشاط الشركات الكندية بالمنطقة في مجالات الهندسة الساحلية المتخصصة في الموانئ والمرافئ، وتطوير الواجهات البحرية.

وفي ختام اللقاء شكر المستشار لقطاع البنية التحتية بوزارة الخارجية والتجارة الدولية في كندا هيو أدونالد وزارة الأشغال على حسن الاستقبال، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار في جميع الأصعدة والمجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً