العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«النوعي في تجارة التجزئة» ومعه BIBF يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة

وقع كل من المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع التجزئة، ومعهد BIBF، مؤخراً، اتفاقية تعاون مشتركة تهدف إلى تجديد التعاون بين الطرفين في مجال تنمية السياسات والآليات التي من شأنها تعزيز مهارات وكفاءة الكوادر الوطنية وتنافسيتها في قطاع التجزئة، وذلك من خلال تحفيز المؤسسات المعنية من أجل دعم تطوير وتدريب كوادرها البشرية.

وقد وقع الاتفاقية من جانب المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة رئيس المجلس آمال المؤيد، ومن جانب معهد BIBF المدير العام سولفينيكلوس، حيث نبهت المؤيد إلى ضرورة توجيه الجهود نحو تفعيل دور الكوادر الوطنية في قطاع التجزئة، وتعزيز مهاراتها المهنية فيما يدعم التوسع الذي تشهده المملكة في هذا القطاع.

ولفتت إلى أن التعاون مع معهد BIBF يأتي بوصفه بادرة أساسية على طريق تلك الجهود، وأهميتها تتركز في ضمان تلبية حاجة سوق العمل من الكوادر المؤهلة القادرة على تعزيز فرص التنافسية والتوسع في هذا القطاع.

من جانبها، نوهت مديرة معهد BIBF سولفينيكلوس بأهمية مواكبة متطلبات النمو في مختلف القطاعات الاقتصادية، وخاصةً قطاع التجزئة، الذي يشهد تنافسية عالية، وزيادة طلب، في إطار التوجه نحو تنويع مصادر الدخل.

وشددت في هذا الصدد على قيمة فرص التدريب والتأهيل في تعزيز المهارات المعرفية للعاملين في هذا القطاع ومستجداته المهنية، وفتح المجال أمام خلق فرص تنافسية للبحرينيين في أنشطة هذا القطاع على المستوى العالمي بشكل عام.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً