العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

الغتم: إطلاق حملة «القرية الجميلة» خلال الشهر المقبل بالتعاون مع الأهالي

بناء على توجيهات رئيس الوزراء بالزيارات الميدانية

أعلن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم عن قيام بلدية المنطقة الشمالية بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني بإطلاق حملة بيئية خلال الشهر المقبل تحت عنوان «القرية الجميلة».

وأكد الغتم على أن هذه الحملة تستهدف جميع قرى ومناطق وأحياء المنطقة الشمالية، وهي حملة تنطلق من فهم الجميع للمسئوليات البيئية والوطنية التي يجب أن يتحملها الجميع.

ودعا الغتم على هامش الجولة الميدانية التي قام بها مع العضو البلدي للدائرة الثالثة بالمنطقة الشمالية عبدالله الدوسري في كل من (مدينة البديع، قرية الجسرة، قرية الهملة) الى استثمار المناسبات الاجتماعية والوطنية لتحفيز المجتمع لتحمل مسئولياته تجاه البيئة.

وقال الغتم: «تأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات مجلس الوزراء ووزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في ضرورة استمرار الزيارات الميدانية واللقاء مع الأهالي للاطلاع على متطلباتهم».

وأضاف «وجدنا خلال الجولات الميدانية التي نقوم بها في مختلف دوائر المنطقة الشمالية تجاوزات ومخالفات كثيرة، وهي إما تنمّ عن قصور في الوعي للنظام العام المتعلق بالعمل البلدي، أو نتيجة تراكمات زمنية (...) لكن في نهاية الأمر تشكل هذه التجاوزات والمخالفات صورة غير مقبولة لدى الجميع».

وتابع «من أبرز تلك التجاوزات هي فيما يتعلق بأمور النظافة والبناء والحفاظ على البيئة وجماليات القرى والمناطق، وهي بصورة عامة تنعكس سلبياً على حياتنا».

مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود مبادرات كثيرة من قبل مؤسسات المجتمع المدني من جميعات وفرق عمل ومجالس ولجان من شأنها تغيير الصورة السلبية وتحويلها إلى حالة إيجابية.

وأضاف «سنعمل خلال الشهر المقبل على إطلاق حملة وطنية تحت مسمى «القرية الجميلة» وهي مبادرة تهدف إلى رفع مستوى النظافة وتجميل القرية أو الحي أو المدينة وجعلها منطقة نموذجية من خلال جهود الأهالي من جهة وجهود البلديين سواء المجلس البلدي أو الجهاز التنفيذي من جهة أخرى».

كما وجّه إلى إزالة أحد المباني المهجورة في منطقة البديع والذي يسبب مشاكل بيئة واجتماعية لأهالي المنطقة.

وأردف «توجد في إسكان البديع منطقتان مخصصتان من قبل وزارة الإسكان كحدائق صغيرة، والأهالي يطالبون بوضع بعض الألعاب والأشجار فيها، إلا أننا لم نستلم رسمياً هذين الموقعين من وزارة الإسكان وسنعمل بالتنسيق مع العضو البلدي للتواصل مع وزارة الإسكان لاستلام الموقعين والعمل على توفير احتياجات الاهالي فيهما بأسرع وقت».

كما أطلع الغتم بمعية العضو البلدي على متطلبات أهالي قرية الجسرة فيما يتعلق باختصاصات البلدية ووعد بالعمل على تحقيقها بأسرع وقت ومنها فيما يتعلق بتوفير حاويات إضافية إلى جانب إعادة تأهيل بعض الدوارات والشوارع من حيث الجانب الزراعي والجمالي.

إلى ذلك وجه الغتم، رئيس قسم النظافة حسين عبدالخالق إلى حصر البيوت الآيلة للسقوط والتي تشكل خطراً على أهالي قرية الهملة والعمل على إزالتها أو إخطار مالكيها بضرورة إزالتها.

من جهته، أشاد عضو الدائرة الثالثة في المجلس البلدي للمنطقة الشمالية عبدالله الدوسري بتعاون الجهاز التنفيذي وعلى رأسهم المدير العام يوسف الغتم على مثل هذه الزيارات الميدانية، مشيراً إلى أن العمل البلدي يحتاج إلى جهود مشتركة بين الجميع.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:10 ص

      الغازات

      الغازات السامة دمرت مزارع القرى الله يرحم زمان اول حتى المدن صارت خايسه من الاجانب المشتكى لله

    • زائر 8 | 3:09 ص

      مناشدة لسمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه

      مناشدة لسمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه
      نحن قرابة ال40 موظف بالبلدية الشمالية حرمنا من الترقيات منذ أحداث 2011 ولغاية اليوم المدير العام يتجاهل طلبنا بصرف درجاتنا المتأخرة وهناك من قام بتنزيل أسقفنا الوظيفية بدون علمنا بحجة تشكيل الهيكل الجديد وللاسف نحن ضحية هذه الأعذار، في حين تم صرف مربوط الدرجة لكل الموظفين الجدد، وإننا نرفع طلبنا هذا للنظر فيه وانصافنا تكريما لنا على الخدمة لسنوات طويلة في البلدية.
      كل المسئولين قصروا في حل مشكلتنا وليس لنا سوى باب سموكم بعد الله سبحانه.

    • زائر 3 | 2:57 ص

      القرية الجميلة!!!!

      اي جميله طال عمرك!!! أنت خليت فيه جمال؟ ما اعتقد بس بالاول عط القليل من الجمال الي موظفينك في الموارد البشريه لتعديل وضعيت الموظفين الفقراء اله صار من 2011 الي هذا اليوم محرومين من الدرجات والحوافز ولا نعلم شنو الأسباب ياسعادة المدير وبعدين اتكلم انك راح اتسوي جمال في القرى

    • زائر 2 | 2:52 ص

      شلون عن الموظفين؟؟

      متى راح تتكرم يا مديرنا بصرف درجاتنا من 7 وناس من 10 و20 سنة للحين ما وصلوا للمربوط!!
      وين صار موظفين توه موظفينهم طافونه مو حرام؟؟ يعني اللي ما عنده واسطة في الديوان يتم طول عمره مكانك سر؟؟
      وإلا شلون موظفة جديدة سقفها ع6 وصلت ع8 بس عشان زوجها يشتغل في ديوان الخدمة؟؟
      واحنا شلون عيال البطة السوده؟؟

    • زائر 4 زائر 2 | 3:01 ص

      مو غريب

      هذا الفساد الإداري للأسف ولكن لايوجد رقيب عليهم في ديوان الخدمة المدنية ونتمنى من المسؤولين في الدوله مراقبة التلاعبات ومحاسبة القائمين في نظم المعلومات لتلاعبهم في أسقف ودرجات موظفين الوزارات وأقصد موظفين>>> بالذات

    • زائر 5 زائر 2 | 3:02 ص

      الله يكون في عونكم

      انا اقول روحو اشتكو في برنامج تواصل التابع للحكومة الالكترونية لفضحهم ومحاسبتهم

    • زائر 6 زائر 2 | 3:04 ص

      مساكين

      اتعس بلدية هي بلدية الشمالية من حيث الطائفية الغالبة على الموظفين الفقراء ونتمنى من سعادة الوزير النظر في أمرهم

    • زائر 9 زائر 2 | 3:15 ص

      أين الوزير عن هذا الفساد؟؟

      المعروف عن الوزير بأنه ما يرضى بذي التلاعب والفساد في وزارته، غريبه شلون ساكت؟ المفروض يسوي لجنة تحقيق ويعطي كل موظف حقه.
      طبعا اذا اهوا منصف وما يرضي بالغلط.... وشكرا

    • زائر 10 زائر 2 | 3:32 ص

      مناشدة للمسئولين في المملكة

      نحن قرابة ال40 موظف بالبلدية الشمالية حرمنا من الترقيات منذ أحداث 2011

اقرأ ايضاً