العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«كارتون بحريني» عن «رفع أسعار اللحوم»: بس عندنا علاوة للمواطن تضره

البحرينيون باتوا يواجهون قرار رفع أسعار اللحوم بالتندر على مواقع التواصل الاجتماعي
البحرينيون باتوا يواجهون قرار رفع أسعار اللحوم بالتندر على مواقع التواصل الاجتماعي

واجه البحرينيون قرار الحكومة رفع أسعار اللحوم بدءاً من الأول من أغسطس/ آب المقبل، والآلية المقترحة لتعويض المواطنين عن ذلك بالتندر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبث في موقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب)، مقطع فيديو مدته لا تزيد على دقيقتين ونصف، عبارة عن مشاهد كارتونية يصحبها تعليق صوتي يتناول قرار رفع أسعار اللحوم وتداعياته على البحرينيين، معلقاً بأسلوب ساخر «علاوة للمواطن بتضر المواطن، تره بس عندنا، ولو كان العذر تخفيف الدين العام والالتزامات الحكومية، فنقول لكم إن أول عرض لتخفيف الدين العام هو محاربة الفاسدين، إلي ما عرفوا يحافظون على المال العام، بس للأسف، مطلوب من المواطن انه يدفع الضريبة».

واستشهد معدو المقطع الكارتوني بمقتطفات مما نشرته «الوسط»، بشأن رفع أسعار اللحوم وعدم إشراك النواب بصفتهم ممثلي الشعب في ذلك.

وبدأ الكارتون، بعرض مقتطفات مما نشرته «الوسط» عن الموضوع، حيث قال: «القصاصيب يقولون أن أسعار اللحم بترتفع 250 في المئة، يعني سعر اللحم بصير دينارين ونص، طيب هل هذا القرار وافقوا عليه النواب؟، يقول لك الوزير ضرب بالكلام عرض الحائط، يعني ما يحتاج تكمل قراية».

وأضاف «انزين، هل هالقرار بفيد المواطن أو بضره؟ الجواب سهل، يبه عطني فلوس بشتري برجر، معقولة آنه المتوظف بروح حق أبوي بقوله عطني فلوس عشان يمشيلي علاوة لحم؟، يقول لك كل رب أسرة له علاوة وحدة، هي علاوة لحم أو علاوة إسكان؟ مو عارف؟».

وتابع «بعدين من طايح في الفاست فود غير الشباب؟، يبه يبه متى بتنزل علاوة اللحم؟ والله فشلة، لكل رب أسرة لك 5 دينار في الشهر، ويمدحون سندويشات (...)».

وأكمل «طبعاً القرار مثل ما انكتب في الجرايد راح يكون في مصلحة المواطن، طل، لكن في راي ثاني يقول احنه كله نعارض ومو عاجبنا شي، خل نفكر بإيجابية شوي، انك تربي غنم، خوش بزنس، أو (آنه يجيب صورة خروف ويخلي صورة كلب)، لا، لا قوية عاد (...)».

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:23 ص

      الحكومة تبيكم تصيرون مسخرة

      واضح الحكومة تبيكم تصيرون مسخرة، وصرتون مسخرة في علاوة الغلاء، وصرنا مسخرة في علاوة السكن اللي شالوها عن الرواتب فوق 900 دينار، وصرنا مسخرة لما ارتفعت اسعار العقارات بفعل مشروع السكن الاجتماعي. باختصار، صرنا مسخرة في كلشي.
      اذا تبون تصيرون - مو مسخرة - لازم ما تتمسخرون ويا الحكومة، هل كيف ما تتمسخرون ويا الحكومة!!. الجواب لكم

    • زائر 2 | 4:08 ص

      بحراني محايد

      زين يا الوسط كملوا جميلكم و خلوا إسم المقطع حق ندوره

    • زائر 1 | 12:18 ص

      صار المواطن البحرينيى مسخرة

      لقد تلقيت عدة رسائل من بعض الأصدقاء في دول الخليج وبها تعليقات مضحكة على قرار دعم اللحوم فقد تأثرت كثيرا لأن الشعب اصبح مضحكة وقد يكون هولأ لأيقصدون هذا وانما يقصدون المزاح ولكن الموضوع حز بنفسي

اقرأ ايضاً