العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

أتليتيكو مدريد وبلنسية يضمنان اللعب في دوري الأبطال

ضمن اتليتيكو مدريد مكانا في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل وأفلت ديبورتيفو كورونيا باعجوبة من الهبوط بعدما عدل تأخره بهدفين الى تعادل 2-2 مع مضيفه برشلونة البطل في الجولة الاخيرة لدوري الدرجة الاولى الاسباني أمس السبت ( 23 مايو / أيار 2015).

وضمن اتليتيكو الحصول على المركز الثالث بتعادله السلبي مع مضيفه غرناطة بينما اضطر بلنسية مرتين للعودة في النتيجة ليفوز على الميريا الذي هبط 3-2 وينتزع المركز الرابع ومكانا في تصفيات ارفع مسابقة للاندية في اوروبا.

وفاز اشبيلية حامل لقب الدوري الاوروبي والذي بلغ النهائي ايضا هذا الموسم 3-2 على مضيفه ملقة لينهي البطولة خامسا ليلعب في الدوري الاوروبي الموسم المقبل بينما جاء فياريال سادسا واتليتيك بيلباو سابعا.

وانهى بيلباو الذي سيواجه برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا يوم السبت المقبل حملته في الدوري بفوز ساحق برباعية دون رد على فياريال.

وسيواجه اشبيلية منافسه الأوكراني دنيبرو دنيبروبتروفسك في نهائي الدوري الاوروبي في وارسو الاسبوع المقبل حيث سيمنحه الفوز مكانا في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا مع برشلونة وريال مدريد صاحب المركز الثاني وكذلك اتليتيكو.

وسحق ريال مدريد منافسه خيتافي 7-3 في اخر مباريات الموسم ليضع نهاية لموسمه المحبط الذي لم يفز خلاله ريال بأي لقب.

وسجل كريستيانو رونالدو كبير هدافي دوري الدرجة الأولى الاسباني ثلاثة أهداف رافعا رصيده هذا الموسم الى 48 هدفا وهو ما يزيد بواقع خمسة أهداف على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وصاحب المركز الثاني في القائمة.

وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو انه يمنح تسعة من 10 لفريقه بسبب مجهوده هذا الموسم.

وقاد سيميوني النادي لأول لقب له على صعيد دوري الدرجة الأولى خلال 18 عاما الموسم الماضي وإلى نهائي دوري الأبطال أيضا.

واضاف المدرب الأرجنتيني خلال مؤتمر صحفي "خضنا موسما مثاليا في المجمل."

وتابع "نافس مدريد وبرشلونة على اللقب بينما دار صراع بين بلنسية واشبيلية على المراكز المتبقية المؤهلة لدوري الابطال."

وبعد انتفاضة ديبورتيفو الرائعة امام برشلونة الذي لعب بالصف الثاني بعد فوزه باللقب الخامس في سبع سنوات الأسبوع الماضي هبط إيبار من المسابقة بعد موسم واحد في دوري الأضواء رغم فوز الفريق القادم من اقليم الباسك على مضيفه قرطبة الهابط بالفعل.

وكان يوما مفعما بالمشاعر في اخر ظهور لتشابي مع برشلونة في الدوري الاسباني والذي تسلم جائزة المركز الاول عقب المباراة في اجواء احتفالية على ملعب كامب نو.

وأعلن اللاعب الدولي الاسباني السابق (35 عاما) يوم الخميس رحيله عن برشلونة بعد 17 موسما و23 بطولة لينضم الى السد القطري.

وبدا برشلونة الباحث عن الثلاثية والذي بلغ نهائي دوري الأبطال حيث سيلاقي يوفنتوس في 6 يونيو حزيران المقبل في طريقه لفوز مريح عندما سجل ميسي هدفيه 42 و43 في الدوري الاسباني هذا الموسم ليمنح فريقه التقدم 2-صفر.

ورفض ديبورتيفو الذي هبط لدوري الدرجة الثانية عامي 2011 و2013 الاستسلام وسجل لوكاس بيريز وسالوماو ليمنحا ديبورتيفو نقطة حاسمة مكنته من البقاء في الدوري.

واحتفل لاعبو ديبورتيفو بقوة عقب صفارة النهاية قبل أن تحيي جماهير برشلونة لاعبها تشابي الذي انضم لأكاديمية النادي عام 1991 وهو في سن 11 عاما وخاض 765 مباراة مع الفريق الأول.

وغالب تشابي دموعه مع ابلاغه المشجعين انه مصمم على العودة لحضور حفل الوداع الأخير بعد الفوز بدوري الأبطال وكأس الملك.

وقال تشابي "أشكركم على كل شيء. جعلتموني اسعد شخص في العالم."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً